Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر اللعب الجماعى الموجه فى تحسين الآداء اللغوى لدى الأطفال المتخلفين عقليا
Faculty
Education
Year:
1998
Type of Publication:
Theses
Pages:
342
Authors:
سهير محمد سلامة شحاته شاش
BibID
10169096
Keywords :
تعليم الأطفال
Abstract:
أهداف الدراسة: 1) إعداد برنامج للعب الجماعى الموجه يستهدف تحسين الآداء اللغوى للأطفال المتخلفين عقلياٌ القابلين للتعلم. إختبار أثر برنامج اللعب الجماعىوإستمرار فعالية هذا البرنامج بعد توقفه على الآداء اللغوى لهؤلاءالأطفال. التعرف على مدى إنعكاس تحسن الآداء اللغوى فى تحسن السلوك التكيفى النمائى. التوصية بلإستفادة من برنامج اللعب الجماعى لأطفال مدارس التربية الفكرية خاصة أطفال فصول التهيئة والصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية. أهمية البحث : الإهتمام العالمى بقضايا الفئات الخاصة: يتزايد فى الأونة الأخيرة الإهتمام العالمى بمشكلات ذوى الإحتياجات الخاصة. ولقد أدى الإهتمام بهذه الفئات إلى إعلان الأمم المتحدة أن عام1981 ”عام دولى للمعوقين” وإلى إعلان السيد رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك أن فترة العشر سنوات (من1989 إلى1999) عقداٌ لحماية الطفل المصرى ورعايته.وإلى إعلان السيدة حرم رئيس جمهورية مصر العربية أن عام 1990 عام للطفل المعوق.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف