أثر اللعب الجماعى الموجه فى تحسين الآداء اللغوى لدى الأطفال المتخلفين عقليا

Faculty Education Year: 1998
Type of Publication: Theses Pages: 342
Authors:
BibID 10169096
Keywords : تعليم الأطفال    
Abstract:
أهداف الدراسة: 1) إعداد برنامج للعب الجماعى الموجه يستهدف تحسين الآداء اللغوى للأطفال المتخلفين عقلياٌ القابلين للتعلم. إختبار أثر برنامج اللعب الجماعىوإستمرار فعالية هذا البرنامج بعد توقفه على الآداء اللغوى لهؤلاءالأطفال. التعرف على مدى إنعكاس تحسن الآداء اللغوى فى تحسن السلوك التكيفى النمائى. التوصية بلإستفادة من برنامج اللعب الجماعى لأطفال مدارس التربية الفكرية خاصة أطفال فصول التهيئة والصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية. أهمية البحث : الإهتمام العالمى بقضايا الفئات الخاصة: يتزايد فى الأونة الأخيرة الإهتمام العالمى بمشكلات ذوى الإحتياجات الخاصة. ولقد أدى الإهتمام بهذه الفئات إلى إعلان الأمم المتحدة أن عام1981 ”عام دولى للمعوقين” وإلى إعلان السيد رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك أن فترة العشر سنوات (من1989 إلى1999) عقداٌ لحماية الطفل المصرى ورعايته.وإلى إعلان السيدة حرم رئيس جمهورية مصر العربية أن عام 1990 عام للطفل المعوق. 
   
     
PDF  
       
Tweet