Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
البناء العاملى للأساليب المعرفية فى ضوء تصنيف جيلفورد وعلاقته ببعض عوامل الدافعية
Faculty
Education
Year:
1996
Type of Publication:
Theses
Pages:
490
Authors:
هشام محمد عبدالحميد الخولى
BibID
10184319
Keywords :
علم النفس التربوى
Abstract:
عينة الدراسة: تكونت الدراسة من (90) طالبة بالفرقة الثالثة من الشعب الأدبية بكلية التربية بالسويس ـ جامعة قناة السويس، وقد تم ضبط متغيرات العمر والجنس لدى أفراد العينة.نتائج الدراسة: الأساليب المعرفية ـ قيد الدراسة ليست كلها متمايزة عن بعضها وفى وجود الدافع للإنجاز والدافع المعرفى ظهر أن أسلوب التروى/ الإندفاع والضبط المعرفى البأورة/ الفحص مشتركان على العامل الأول، وأن الضبط المعرفى مدى تكافؤ التصنيف ظهر على العامل الثانى، كما ظهر أن أسلوب الإستقلال/ الإعتماد على المجال وأسلوب التحليل/ الشمول، وأسلوب المخاطرة/الحذر، والضبط المعرفى التسوية/ افبراز يشتركان على العامل الثالث، وأن أسلوب المخاطرة/ الحذر، والضبط المعرفى البأورة/ الفحص يشتركان على العامل الرابع.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف