البناء العاملى للأساليب المعرفية فى ضوء تصنيف جيلفورد وعلاقته ببعض عوامل الدافعية

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 490
Authors:
BibID 10184319
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
عينة الدراسة: تكونت الدراسة من (90) طالبة بالفرقة الثالثة من الشعب الأدبية بكلية التربية بالسويس ـ جامعة قناة السويس، وقد تم ضبط متغيرات العمر والجنس لدى أفراد العينة.نتائج الدراسة: الأساليب المعرفية ـ قيد الدراسة ليست كلها متمايزة عن بعضها وفى وجود الدافع للإنجاز والدافع المعرفى ظهر أن أسلوب التروى/ الإندفاع والضبط المعرفى البأورة/ الفحص مشتركان على العامل الأول، وأن الضبط المعرفى مدى تكافؤ التصنيف ظهر على العامل الثانى، كما ظهر أن أسلوب الإستقلال/ الإعتماد على المجال وأسلوب التحليل/ الشمول، وأسلوب المخاطرة/الحذر، والضبط المعرفى التسوية/ افبراز يشتركان على العامل الثالث، وأن أسلوب المخاطرة/ الحذر، والضبط المعرفى البأورة/ الفحص يشتركان على العامل الرابع. 
   
     
PDF  
       
Tweet