دراسة تقويمية لمراكز التكوين المهنى التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 179
Authors:
BibID 10161812
Keywords : المؤسسات الاجتماعية    
Abstract:
تهدف الدارسةالى التعرف على :- 1- واقع مراكز التكوين المهنى من حيث الفلسفة، خطة الدراسة والمعلم بتلك المراكز ومدى ملاءمة ذلك لتحقيقاهدافها. 2- تحديد مواطن الضعف لمحاولة التغلب عليها وتحسينها ومواطن القوة لتدعيمها لتحقيق اهدافها. 3- اعطاء صورة واقعية للمهتمين بهذة المراكز والاهتمام بها ورعايتها لتحقيق اهدافها تتحدد اهمية الدراسة من اهمية كليات التربية ذاتها كمؤسسات لاعداد المعلم وعليها يتوقف نجاح التعليم لكافة مراحل التعليم المختلفة حيث ان نجاح التعليم رهن بنجاح كليات التربية فى اعداد المعلم القادر على التغيير والتحسين والتطوير ونظرا لانها من اكثر الكليات الجامعية ارتباطا بميادين المجتمع لارتباطها بالمعلم الذى هو عصب العملية التعليمية وتنطلق اهمية الدراسة من المشكلات التى تعانى منها كليات التربية والتى تحول دون تحقيق رسالتها واهدافها. 
   
     
PDF  
       
Tweet