صعوبات تعلم القراءة وعلاقتها ببعض المهارات الادراكية لدى تلاميذ المرحلة الاولى من تعليم الاساسى

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 168
Authors:
BibID 10179847
Keywords : القراءة    
Abstract:
ان صعوبات التعلم فى مرحلة التعليم الاساسى اصبحت سائدة بين معظم تلاميذ المرحلة باثارها السلبية وتعوق تقدم التلميذ داخل الفصل الدراسى وخارجة والتلاميذ الذين يعانون من صعوبات فى مجال التعلم يترتب على وجودهم مشكلات مدرسية واسرية وسلوكية ونفسية ومما سبق عرضة يمكننا الوصول الى مايلى 1-ندرة البحوث العربية فى هذا الميدان وذلك على قدر علم الباحثة -2- تناقص النتائج حول اهمية المهارات الخاصة ببعض مهارات الادراك المرتبطة بالقراءة -اهمية الدراسة تمكن اهمية الدراسة الحالية فى انها قد تساعد فى التعرف على طبيعة صعوبات تعلم القراءة وطرق تشخيصها والعوامل المرتبطة بها 
   
     
PDF  
       
Tweet