فعالية التدريس باستخدام نموذج أوزوبل فى التحصيل واكتساب بعض عمليات العلم لعينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 302
Authors:
BibID 10185761
Keywords : التعليم الأساسى    
Abstract:
تتضح أهمية البحث الحالى فى الآتى : - قد تساعد نتائج البحث الحالى فى التغلب على بعض الصعوبات التى تواجه العملية التعليمية مثل كثافة الفصول يعكس هذا النموذج التعليمى نظرية معرفية تهتم بالتعلم الإستقبالى ذى المعنى، لذلك فإن تجربة هذا النموذج تعد أمرا ضروريا لتقدير مدى فاعليته فى تدريس العلوم لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى قد تفيد نتائج هذه الدراسة فى رفع كفاءة العملية التعليمية من حيث التأكيد على تعلم المفاهيم العلمية تعلما هادفا(ذى معنى) وتوظيفها فى حل بعض المشكلات بيان الى أى مدى يساعد استخدام نموذج أوزوبل فى تدريس العلوم فى اكساب التلاميذ لبعض عمليات العلم المختلفة واستخدامها فى واقع حياتهم. 
   
     
PDF  
       
Tweet