استراتيجية الإنتباه الإنتقائى لدى مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 193
Authors:
BibID 10199140
Keywords : الفروق الفردية فى التعلم    
Abstract:
أهداف الدراسة:دراسة الانتباه بصفة عامة والانتباه الانتقائى بصفة خاصة. 2- إعداد مقياس باللغة العربية لقياس استراتيجية الانتباه الانتقائى. 3- دراسة ما إذا كان هناك اختلاف فى استرتتيجية الانتباه الانتقائى التى يستخدمها كل من الأفراد مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى. أهمية الدراسة: ترى البحث أن أهمية الدراسة الحالية تتمثل فى الآتى: -الاهتمام بدراسة الانتباه بصفة عامة والانتباه الانتقائى بصفة خاصة لما يمثله من أهمية كبيرة فى حجرة الدراسة. - الاستفادة من نتائج هذه الدراسة فى مساعدة المعلم على استمرار جذب انتباه التلاميذ. 
   
     
PDF  
       
Tweet