مكونات بيئة التعليم المدرسى و علاقتها بالدافع للدراسة و مفهوم الذات الأكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Faculty Education Year: 1996
Type of Publication: Theses Pages: 251
Authors:
BibID 10176292
Keywords : التعلم    
Abstract:
ملخص الدراسة :تتحدد أهمية الدراسة الحالية فيما يلى :- تحديد مكونات بيئة التعلم المدرسى و الكشف عن علاقتها بكل من الدافع للدراسة و مفهوم الذات الاكاديمى- إعداد استبيان بيئة التعلم و بناء مقياس الدافع للدراسة للإستخدام مع تلاميذ المرحلة الابتدائية- قد تساعد القائمين على اعداد وتدريب المعلمين فى تخطيط و تنظيم البرامج التى تعمل على إكساب المعلم الأساليب و الأنشطة التربوية التى يستخدمها ليوفر أنسب بيئة للتعلم تساعد التلاميذ على تكوين صورة موجبة عن ذواتهم وزيادة دافعيتهم للدراسة بما يحقق توافقهم النفسى و الدراسى- يمكن ان تسهم هذه الدراسة فى الجهود المبذولة لتطوير التعليم بالتأكيد على الايجابيات ومعالجة السلبيات ، لتوفر الظروف التى ينمو التلميذ من خلالها فى كافة جوانبه 
   
     
PDF  
       
Tweet