Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
مكونات بيئة التعليم المدرسى و علاقتها بالدافع للدراسة و مفهوم الذات الأكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
Faculty
Education
Year:
1996
Type of Publication:
Theses
Pages:
251
Authors:
محمد السيد على عبد المعطى
BibID
10176292
Keywords :
التعلم
Abstract:
ملخص الدراسة :تتحدد أهمية الدراسة الحالية فيما يلى :- تحديد مكونات بيئة التعلم المدرسى و الكشف عن علاقتها بكل من الدافع للدراسة و مفهوم الذات الاكاديمى- إعداد استبيان بيئة التعلم و بناء مقياس الدافع للدراسة للإستخدام مع تلاميذ المرحلة الابتدائية- قد تساعد القائمين على اعداد وتدريب المعلمين فى تخطيط و تنظيم البرامج التى تعمل على إكساب المعلم الأساليب و الأنشطة التربوية التى يستخدمها ليوفر أنسب بيئة للتعلم تساعد التلاميذ على تكوين صورة موجبة عن ذواتهم وزيادة دافعيتهم للدراسة بما يحقق توافقهم النفسى و الدراسى- يمكن ان تسهم هذه الدراسة فى الجهود المبذولة لتطوير التعليم بالتأكيد على الايجابيات ومعالجة السلبيات ، لتوفر الظروف التى ينمو التلميذ من خلالها فى كافة جوانبه
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف