دراسة بعض متغيرات البيئة المدرسية وعلاقتها بالتوافق النفسي لدى ذوي الإعاقة البصرية

Faculty Education Year: 1995
Type of Publication: Theses Pages: 283
Authors:
BibID 10165020
Keywords : علم النغس التربوي    
Abstract:
تكمن أهمية البحث الحالي في دراسة العلاقات بين بعض المتغيرات البيئية المدرسية والتوافق النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية كظاهرة تربوية نفسية مركبة تحتل مكاناً بارزاً في العمل التربوي، ولا شك أن هذا الجانب ينطوي على أهمية كبيرة سواء من الناحية النظرية، أو التطبيقية فمن الناحي النظرية تحاول الدراسة أن تسهم في سد الثغرة في الدراسات السيكولوجية حول العلاقة بين متغيرات البيئة المدرسية والتوافق.من الناحية التطبيقية : تبرز أهمية معرفة أساليب معاملة المعلمين للطلاب ذوي الإعاقة البصرية وكذلك العلاقات الاجتماعية بين هؤلاء الطلاب فمن الناحي النظرية تحاول الدراسة أن تسهم في سد الثغرة في الدراسات السيكولوجية حول العلاقة بين متغيرات البيئة المدرسية والتوافق بين بعض المتغيرات البيئية المدرسية والتوافق النفسي لدى الطلاب ذوي الإعاقة البصرية كظاهرة تربوية نفسية. 
   
     
PDF  
       
Tweet