أثر تعلم قصص القرآن الكريم فى النسق القيمى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Faculty Education Year: 1995
Type of Publication: Theses Pages: 240
Authors:
BibID 10168999
Keywords : قصص القرآن    
Abstract:
أهداف البحث: 1) معرفة مدى إختلاف النسق القيمى لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعلم الأساسى بإختلاف كل من النوع والعمر الزمنى والميتوى الإجتماعىالإقتصادى.2) معرفة مدى فاعلية برنامج من قصص القرآن الكريم على النسق القيمى لديهم.3) بناء مقياس للنسق القيمى لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بحيث يتفق مع القيم السائدة فى المجتمع ويخضع للمعالم السيكومترية.أهمية البحث: 1) أهمية مرحلة التعلم الأساسى ـ خاصة الحلقة الأولى منها ـ فى حياة النشء حيث أنهم فى مرحلة القابلية لتهذيب الأخلاق وتقويمها.2) إستخدام قصص القرآن الكريم بما يحتويه من نماذج سلوكية سوية وأشخاص ذوى قيم رفيعة فى تنمية قيم تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى.3) ندرةالبحوث التى تهتم بانسق القيمى لتلك المرحلة العمرية ـ على حد علم الباحث . 
   
     
PDF  
       
Tweet