أساليب التعليم المميزة للمتفوقين عقلياٌ من طلبة المرحلة الثانوية العامة وعلاقتها بالتحصيل الدراسى لديهم

Faculty Education Year: 1994
Type of Publication: Theses Pages: 152
Authors:
BibID 10179597
Keywords : الطلبة الموهوبون    
Abstract:
ملخص الدراسة:إهتمت الدراسة الحالية بالتعرف على أساليب التعليم المميزة للمتفوقين عقلياٌ بالتعليم الثانوى العام وعلاقتها بالتحصيل الدراسى لديهم والتعرف على الفروق بين الجنسين فى أساليب التعليمويمكن تلخيص النتائج التى توصلت إليها الدراسة الحالية فيما يلى:1- تميز الطلاب ذات المستوى المرتفع فى التفوق العقلى بأسلوب التعليم العميق عند مقارنتهم بنسب تميز الطلاب ذوى المستوى المنخفض فى التفوق العقلى2- تميز الطلاب ذوو المستوى المنخفض فى التفوق العقلى بأسلوب التعليم السطحى عند مقارنتهم بنسب تميز الطلاب ذوى المستوى المرتفع فى التفوق العقلى3- لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نسب المتميزين من الذكور ذوى المستوى المرتفع فى التفوق العقلى والمتميزات من الإناث ذوات المستوى المرتفع فى التفوق العقلى فى أسلوب التعليم السطحى4- لاتوجد فروق بين نسب المتميزين من الذكور فى التفوق العقلى والمتميزات من الإناث فى التفوق العقلى فى اسلوب التعليم العميق5- لاتوجد علاقة بين أساليب تعليم الطلاب ذوى المستوى المرتفع فى التفوق العقلى والتحصيل الدراسى لديهم. 
   
     
PDF  
       
Tweet