علاقة المنظم المتقدم فى التعلم الاستقبالى القائم على المعنى بالذاكرة طويلة المدى لدى طلاب الصف الاول من التعليم الثانوى

Faculty Education Year: 1994
Type of Publication: Theses Pages: 331
Authors:
BibID 10171315
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
تم اختيار هذه الدراسة بناء على عدة اعتبارات اهمها: 1 - أهمية أعمال أوزويل ausubel واسهاماته فى التعلم المعفى القائم على المعنى وتفرد منهجه وشموله فى الدراسة. 2-تزايد الاهتمام حديثا باعمال أوزويل Ausubel فى مجال التعلم المعرفى وتطبيقاتها فى مجال التعلم المدرسى فى الخارج. 3 - على قدر علم الباحث لايوجد سوى عدد محدود جدا من الدراسات العربية وعدد محدود من الدراسات الاجنبية التى اجريت بهدف تطبيق نظرية أوزويل Ausubel عموما والمنظم المتقدم خصوصا على الذاكرة طويلة المدى . 
   
     
PDF  
       
Tweet