Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
علاقة المنظم المتقدم فى التعلم الاستقبالى القائم على المعنى بالذاكرة طويلة المدى لدى طلاب الصف الاول من التعليم الثانوى
Faculty
Education
Year:
1994
Type of Publication:
Theses
Pages:
331
Authors:
أحمد محمد أحمد ابراهيم سليم
BibID
10171315
Keywords :
علم النفس التربوى
Abstract:
تم اختيار هذه الدراسة بناء على عدة اعتبارات اهمها: 1 - أهمية أعمال أوزويل ausubel واسهاماته فى التعلم المعفى القائم على المعنى وتفرد منهجه وشموله فى الدراسة. 2-تزايد الاهتمام حديثا باعمال أوزويل Ausubel فى مجال التعلم المعرفى وتطبيقاتها فى مجال التعلم المدرسى فى الخارج. 3 - على قدر علم الباحث لايوجد سوى عدد محدود جدا من الدراسات العربية وعدد محدود من الدراسات الاجنبية التى اجريت بهدف تطبيق نظرية أوزويل Ausubel عموما والمنظم المتقدم خصوصا على الذاكرة طويلة المدى .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف