أثر استخدام الأحداث الجارية فى تدريس العلوم على الميول العلمية والتحصيل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

Faculty Education Year: 1994
Type of Publication: Theses Pages: 190
Authors:
BibID 10182429
Keywords : العلوم    
Abstract:
ترجع أهمية البحث الى مايقدمة من فعاليات قد يستفيد منها: 1 -واضعو المناهج : يمكن أن يسترشدوا بة فى وضع كتيبات مصاحبة للكتاب المدرسى بأهم الاحداث العلمية الجارية التى وقعت أثناء العام الدراسى ولم يتناولها الكتاب المدرسى. 2 -الموجهون: يمكن ان يستخدموه عند توجيههم للمعلمين كمدخل جديد يعمل على تنمية الميول العلمية والتحصيل .3 -المعلمون: يمكن ان يستخدموا الاحداث الجارية كأسلوب لاثارة اهتمام التلاميذ لموضوع الدرس مما يجعل الحقيقة العلمية هدفا وجدانيا قد يساعد على تنمية الميول العلمية والتحصيل لديهم .4 -التلاميذ: يربط التلاميذ بحياتهم الواقعية ، ويتيح لهم الفرصة لملاحقة تطورات العصر ويزيد من مشاركتهم الفعالة فى العملية التعليمية. 
   
     
PDF  
       
Tweet