Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر استخدام الأحداث الجارية فى تدريس العلوم على الميول العلمية والتحصيل لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى
Faculty
Education
Year:
1994
Type of Publication:
Theses
Pages:
190
Authors:
تيسير إبراهيم حسين العريض
BibID
10182429
Keywords :
العلوم
Abstract:
ترجع أهمية البحث الى مايقدمة من فعاليات قد يستفيد منها: 1 -واضعو المناهج : يمكن أن يسترشدوا بة فى وضع كتيبات مصاحبة للكتاب المدرسى بأهم الاحداث العلمية الجارية التى وقعت أثناء العام الدراسى ولم يتناولها الكتاب المدرسى. 2 -الموجهون: يمكن ان يستخدموه عند توجيههم للمعلمين كمدخل جديد يعمل على تنمية الميول العلمية والتحصيل .3 -المعلمون: يمكن ان يستخدموا الاحداث الجارية كأسلوب لاثارة اهتمام التلاميذ لموضوع الدرس مما يجعل الحقيقة العلمية هدفا وجدانيا قد يساعد على تنمية الميول العلمية والتحصيل لديهم .4 -التلاميذ: يربط التلاميذ بحياتهم الواقعية ، ويتيح لهم الفرصة لملاحقة تطورات العصر ويزيد من مشاركتهم الفعالة فى العملية التعليمية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف