ادراك التلاميذ معاملة المعلم لمرتفعى التحصيل الدراسى وعلاقتة ببعض المتغيرات

Faculty Education Year: 1993
Type of Publication: Theses Pages: 139
Authors:
BibID 11393112
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
اهتمت بحوث عديدة بربط الذكاء ,والاهتمامات والاستعدادات والخصائص الشخصية للتلاميذ بتحصيلهم المدرسى ولكن دراسات قليلة نسبيا حاولت دراسة كيف يبدو المدرسة للتلاميذ وكيف يرتبط هذا العامل بنجاحهم المدرسى.وقد تفيد نتائج الدراسة فى التوجية التعليمى والتربوى وذلك من خلال إكساب المعلمين معلومات عن كيفية رؤية التلاميذ لسلوك المعلم فى حجرة الدراسة وضرورة ان يكون هناك اختلاف فىالمعاملة ,وعلى أن تبنى التوقعات على اساس معلومات كافية وعدم إصدار أحكام سريعة,وأن تكون هناك مرونة من جانب المعلمين وخصوصا فى تشكيل توقعاتهم عن الكفاءة المعرفية والعامة لتلاميذ. 
   
     
PDF  
       
Tweet