برنامج قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات القراءة المتعمقة(SQ3R) والاتجاه نحوها لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Faculty Specific Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلو كلية التربية جامعه طنطا مجلو كلية التربية جامعه طنطا Volume:
Keywords : برنامج قائم , نظرية المرونة المعرفية لتنمية    
Abstract:
The research aimed to measure the impact of the effectiveness of using a program based on cognitive flexibility theory to develop in-depth reading skills among prep school students.The deep reading program and teacher's guide was prepared based on the Duolingo based on cognitive flexibility theory. The observation card was prepared to measure the skill aspect of functional reading skills and thereasercher also made a trend scale towards in- depth reading to measure the extent of students; tendencies at this stage to learn and devlope in- depth reading skills using peogram based on the theory of cognitive flexibility, the second unit ("Egypt in our class") was taught in the first semester 2023/2024 AD. The research relied on the experimental approach based on semi-experimental design using the method of the two groups: an experimental group, and a control group, and the number of students of the two research groups reached (60 students) at Nasiria preparatory school of the east Zagazigadminstration in Sharkia Governorate.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "كفاءة نموذج تدريسي مقترح على ضوء نظرية نحو النص في تنمية مهارات التحليل الأدبي والتذوق البلاغي لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلو كلية التربية جامعه سوهاج, 2021 More
  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية", مجلو كلية التربية جامعه بنى سويف, 2022 More
  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "برنامج قائم على التدريس الاستراتيجي لتنمية الكفاءة اللغوية ومهارات التفكير الناقد لدى الطالب المعلم", مجلو كلية التربية جامعه بنى سويف, 2022 More
  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "فاعلية برنامج قائم على الدمج بين مدخل الطرائف اللغوية وإستراتيجية ميردر(M.U.R.D.E.R) لتنمية المفاهيم البلاغية ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي", مجلو كلية التربية جامعه الازهر, 2024 More
  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "برنامج قائم على نموذج (VARK) في تدريس اللغة العربية لتنمية الخيال الأدبي الإبداعي والذكاء اللغوي لدي طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية", مجلو كلية التربية جامعه الفيوم, 2023 More

Department Related Publications

  • Salah Sheref Abdelwahab Ali, "استخدام شبكة المعلومات الدولية وعلاقتها بكل من القدرة على حل المشكلات وتوجه الهدف الدافعى والتحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة", مجلة بحوث كلية الاداب جامعة المنوفية, 2004 More
  • Salah Sheref Abdelwahab Ali, "المرونة العقلية وعلاقتها بكل من منظور زمن المستقبل واهداف الانجاز لدى اعضاء هيئة التدريس بالجامعة", كلية التربية جامعة المنصورة, 2011 More
  • Rehab Talaat Mahmoud Attia, "برنامج قائم على نموذج (VARK) في تدريس اللغة العربية لتنمية الخيال الأدبي الإبداعي والذكاء اللغوي لدي طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية النوعية", مجلو كلية التربية جامعه الفيوم, 2023 More
  • Hanim Khalid Mohamed Mohamed Saleem, "بعض سمات الشخصية وعلاقتها بالقيم الأخلاقية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم (دراسة تنبؤية)", كلية التربية جامعة جامعية الزقازيق, 2021 More
  • Eman Ahmed Hany, "متلازمة ا لانتباه المعرفى وعلاقتها بأعراض الوسواس القهرى لدى طلاب التعليم النوعى - دراسة ( سيكومترية - اكلينيكية)", 2024 More
Tweet