Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
الذكاءات المتعددة واساليب التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وعلاقة كل منها بتحصيلهم الدراسى فى مادة اللغة الانجليزية
Faculty
Education
Year:
2009
Type of Publication:
Theses
Pages:
162
Authors:
منى عادل محمد منصور
BibID
10623118
Keywords :
علم النفس التربوى
Abstract:
هدف البحث إلى - الكشف عن العلاقة بين كل من الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية ”جاردنر ” ، ” أساليب التعلم ” ، و التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وكذا التعرف على الفروق التى ترجع إلى اختلاف الجنس ،أو الصف الدراسي ، أو مستوى التحصيل الدراسي في اللغة الانجليزية . والكشف عن بروفيل كل من الذكاءات المتعددة و أساليب التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية عامة ، و المميزة لمرتفعي التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية خاصة . وتكونت عينة البحث النهائية من ( 572 ) تلميذ وتلميذة { 119 ذكور , 453 إناث }من تلاميذ المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة بمدينة الزقازيق ـ شرقية. طبق عليهم: اختبار الذكاءات المتعددة واستبيان أساليب التعلم وهما من إعداد الباحثة. كما تم الحصول على درجة مادة اللغة الانجليزية فى الفصل الدراسى الأول. وقد تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام الأساليب الإحصائية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف