الذكاءات المتعددة واساليب التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وعلاقة كل منها بتحصيلهم الدراسى فى مادة اللغة الانجليزية

Faculty Education Year: 2009
Type of Publication: Theses Pages: 162
Authors:
BibID 10623118
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
هدف البحث إلى - الكشف عن العلاقة بين كل من الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية ”جاردنر ” ، ” أساليب التعلم ” ، و التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. وكذا التعرف على الفروق التى ترجع إلى اختلاف الجنس ،أو الصف الدراسي ، أو مستوى التحصيل الدراسي في اللغة الانجليزية . والكشف عن بروفيل كل من الذكاءات المتعددة و أساليب التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية عامة ، و المميزة لمرتفعي التحصيل الدراسي في مادة اللغة الانجليزية كلغة ثانية خاصة . وتكونت عينة البحث النهائية من ( 572 ) تلميذ وتلميذة { 119 ذكور , 453 إناث }من تلاميذ المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاثة بمدينة الزقازيق ـ شرقية. طبق عليهم: اختبار الذكاءات المتعددة واستبيان أساليب التعلم وهما من إعداد الباحثة. كما تم الحصول على درجة مادة اللغة الانجليزية فى الفصل الدراسى الأول. وقد تمت المعالجة الإحصائية للبيانات باستخدام الأساليب الإحصائية. 
   
     
PDF  
       
Tweet