فعالية منهج مقترح فى الأحياء باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة لتنمية مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Faculty Education Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 430
Authors:
BibID 10358585
Keywords : التعليم الثانوى    
Abstract:
فعالية منهج مقترح فى الأحياء باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة لتنمية مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحلة الثانويةهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى فعالية منهج مقترح فى الأحياء باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعدده لتنميه مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحله الثانوية. وقد تكونت عينه الدراسة من ثلاث مجموعات متكافئة من طالبات الصف الأول الثانوى وكانت على النحو التالى: مجموعة ضابطة ومجموعتان تجريبتين وقد درست المجموعة التجريبية الأولى وحدة (الإنسان والغذاء) باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة بينما درست المجموعة التجريبية الثانية وحدة (الإنسان والغذاء) بدون استخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة وفي حين درست المجموعة الضابطة المهنج من قبل الوزارة. ولتحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة بوضع منهج مقترح في الأحياء لتنمية مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحلة الثانوية، ومعالجة وحدة (الإنسان والغذاء) من المنهج المقترح في الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة، وباعداد اختبار تحصيلى في وحدة (الإنسان والغذاء) و مقياس المواقف الحياتية لتنمية مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحلة الثانويه، ومقياس اتجاهات نحو بعض مجالات التربيه الوقائيه . وقد أظهرت النتائج أن المنهج المقترح في الأحياء باستخدام تكنولوجيا الوسائل المتعدده كان له تاثير إيجابى فى تنمية مفهوم التربية الوقائية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 
   
     
PDF  
       
Tweet