Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية برنامج إرشادي لتنمية الذكاء الوجداني في تحسين التفكير الخلقي وإستراتيجيات تقديم الذات لدى المراهقين
Faculty
Education
Year:
2008
Type of Publication:
Theses
Pages:
328
Authors:
سامية خليل خليل الشختور
BibID
10293824
Keywords :
التفكير
Abstract:
العديد من الدراسات تؤكد على أهمية الذكاء العاطفي لمعرفة ولتعزيز العديد من المهارات الشخصية و التعليم من أجل المستقبل تحتاج منا أن نكون يقظة من الموضوعات والتدريس لا تحقق الهدف وحده. هناك حاجة لإعداد برامج لتطوير القدرات البشرية والمهارات العاطفية كجزء من المناهج التعليمة للحصول على أفضل تعيين الإنسان قدرات المناهج التعليمية، النفسية أصبحت المناهج الرئيسية في المدرسة الحديثة.وهكذا، يمكننا النظر في الذكاء العاطفي كمقياس للنجاح والوصول إلى القرارات الصحيحة والتفكير من الحالات اليومية المختلفة. عندما يكون الرجل لديه التفكير العاطفي، وتفكيره في رد فعل الإطار الأخلاقي والاجتماعي، ويمكن التواصل مع الآخرين بفعالية وإيجابية لديه أيضا مهارات لأنه يستخدم أساليب للعرض المصير .مشكلة الدراسة : -الذكاء العاطفي يلعب دورا فعالا في حياة كل فرد والمجتمعات لأنها تتكون من المشاعر الايجابية التي تعزز التنمية العاطفية والمعرفية .مشكلة هذه الدراسة هو التحقيق في فعالية برنامج التوجيهية لتطوير مهارات الذكاء العاطفي وقياس أثره على التفكير لتعزيز الذات المعنوية والتقديم من المراهقين وهذا العصر هو مرحلة فريدة من نوعها التنموية. هذه الدراسة تحاول الإجابة على السؤال التالي؛1-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات رتبة من طلاب المجموعة التجريبية والتي من طلبة المجموعة الضابطة على الاختبار البعدي للاختبار الذكاء العاطفي.2-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات رتبة من طلاب المجموعة التجريبية على اختبار ما قبل وبعد الاختبار لاختبار الذكاء العاطفي.3-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات رتبة من طلاب المجموعة التجريبية على اختبار آخر واختبار متابعة لاختبار الذكاء العاطفي.4-هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات رتبة من طلبة المجموعة الضابطة التي من طلبة.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف