فاعلية برنامج باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية لتنمية بعض مفاهيم علوم الحياة وعمليات العلم الأساسية لدى طفل الروضة

Faculty Early childhood education Year: 2022
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: المجلة العلمية لكلية رياض الاطفال كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة بورسعيد Volume:
Keywords : فاعلية برنامج باستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية    
Abstract:
The research aims to develop some concepts of life sciences and basic science processes for the kindergarten child using the educational scaffolding strategy. The research sample consisted of (60) boys and girls, whose ages ranged from (5-6) years, and the experimental group was divided into two groups, the experimental group (30) boys and girls. And the control group (30) boys and girls, the experimental method was used, and the research tools were determined to test the concepts of life sciences illustrated for the kindergarten child (prepared by the researcher), and the scale of basic science operations for the kindergarten child (prepared by the researcher), and a program using the educational scaffolding strategy to develop some The concepts of life sciences and basic science processes for the kindergarten child (prepared by the researcher). The results showed that the program based on the educational scaffolding strategy had a positive impact on the development of some concepts of life sciences and basic science processes for the kindergarten child.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فاعلية كتاب الكترونى بتقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات الإدراك السمعى والبصرى لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم", كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنصورة, 2024 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فاعلية استخدام القصص الالكترونية فى تنمية بعض المفاهيم المرتبطة بثقافات الشعوب العربية لدى طفل الروضة", كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة بورسعيد, 2020 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "برنامج قائم على الرحلات الميدانية والمعرفية لتنمية الذكاء الطبيعى لدى طفل الروضة", كلية التربية للطفولة المبكرة -جامعة المنصورة, 2021 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فعالية برنامج باستخدام استراتيجية المحطات التعليمية التفاعلية لتنمية بعض المفاهيم التاريخية ومهارات التفكير الناقد لدى طفل الروضة", كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة اسيوط, 2022 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدى طفل الروضة", كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة المنيا, 2024 More

Department Related Publications

  • Heba Salah Salem Abdelwahab, "دور إدارة رياض الأطفال في تنمية الوعي بالأزمات والكوارث لطفل الروضة في ضوء المتغيرات البيئية", مجلة التربية وثقافة الطفل، كلية التربية للطفولة المبكرة (كلية معتمدة) جامعة المنيا, 2023 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فاعلية برنامج تربية حركية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى طفل الروضة فى ضوء معايير الجودة", كلية رياض الاطفال- جامعة المنصورة, 2019 More
  • Sahar Atif Abdul Qadir, "فاعلية استخدام منهج ريجيو امليا القائم على المواقف الحياتية فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة", كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة الاسكندرية, 2019 More
  • Heba Salah Salem Abdelwahab, "التجديد التربوي كمدخل لزيادة القدرة التنافسية في مؤسسات رياض الأطفال", مجلة الطفولة والتربية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة الإسكندرية, 2024 More
  • Lamiaa Ahmed Mohamed Elsagheer, "فعالية برنامج قائم على السقالات التعليمية في تنمية المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء منهج 2.0", مجلة التربية وثقافة الطفل كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا, 2019 More
Tweet