مدى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية فى التعليم الجامعى المصرى

Faculty Education Year: 1982
Type of Publication: Theses Pages: 140
Authors:
BibID 11354365
Keywords : , تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية , التعليم    
Abstract:
نما التعليم الجامعى فى مصر فى السنوات الاخيرة نموا سريعا جدا فقد تضاعفت أعداد المقيدين فى هذا النوع من التعليم عدة مرات فى السنوات الاخيرة ففى عام 1970 كان عدد طلاب الجامعات المصرية (177.995) أف طالب وطالبةبينما بلغ هذا العدد فى 1976 (431.304)الف طالب وطالبة.الا انة على الرغم من هذا التوسع الكمى ,فان التعليم الجامعى لايزال بعيدا عن تحقيق مبدا تكافؤ الفرص التعليمية ذلك ان الذيادة فى اعداد المقيدين أو المقبولين لاتعنى بالضرورة تحقيق الفرص التعليمية المتساوية أو الاقتراب من تحقيق ديمقراطية التعليم الجامعى ,اذا الاهم من الذيادة الكمية هو قيام عمليات الانتقاء الدقيقة والموضوعية لطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعة ,وضمان السبل التى تيسر الاستفادة من الفرص التعليمية لمستحقيها فقط. 
   
     
PDF  
       
Tweet