دراسة مقارنة لهيكل تعليم الكبار فى ضوء التعليم المستمر بين مصر وانجلترا

Faculty Education Year: 1980
Type of Publication: Theses Pages: 245
Authors:
BibID 10158600
Keywords : تعليم الكبار    
Abstract:
ملخص الدراسة :- أصبحت حركة تعليم الكبار حركة أساسية و خاصة اذا نظرنا اليها فى اطار حركة التعليم النظامى الذى لا يستوعب الا قدرا محدودا من الأفراد حتى الآن. لذا يقدم الباحث فى الفصل الأول مشكلة البحث وأهمية تصدية لهذا البحث وذلك الموضوع بالذات. وفى الفصل الثانى يقدم الباحث عرضا لبعض مفاهيم تعليم الكبار اختتمها بمفهوم مقتبس تبنته الدراسة. وتعرض الباحث فى الفصل الثالث لهيكل تعليم الكبار فى مصر بادئا بتقديم تتبع تاريخى لجهود تعليم الكبار فى الماضى ثم الوضع الحالى. وفى الفصل الرابع يقدم الباحث هيكل تعليم الكبار فى انجلترا بادئا أيضا بتتبع تاريخى لجهود تعليم الكبار فى الماضى.وفى الفصل الخامس يقوم الباحث بالدراسة التحليلية المقارنة والتفسير فى ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فى كل من البلدين. فى انجلترا بادئا أيضا بتتبع تاريخى لجهود تعليم الكبار فى الماضى. فى مصر بادئا بتقديم تتبع تاريخى لجهود تعليم الكبار فى الماضى ثم الوضع الحالى. 
   
     
PDF  
       
Tweet