تطوير امتحانات المواد الاجتماعيه للصف السادس الابتدائى

Faculty Education Year: 1982
Type of Publication: Theses Pages: 155
Authors:
BibID 9612412
Keywords : تطوير امتحانات المواد الاجتماعيه للصف السادس    
Abstract:
تهدف هذه الدراسة الي تطوير امتحانات المواد الاجتماعية للصف السادس الابتدائي حيث تناول اهم الاتجاهات العالمية في مجال تقويم تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية والتي أظهرت البحوث السابقة في هذا المجال مثل تصنيفات السلوك المعرفي والاختبارات الموضوعية وخصائص النمو المعرفي لتلميذ الثانية عشرة كما تم تحديد النسب المئوية المرغوبه للمستويات المعرفية التي ينبغي ان تقيسها الامتحانات وكذلك الاوزان - النسبةج لموضوعات المحتويات في كل من التاريخ والجغرافيا للصف السادس الابتدائى , كذلك تم التوصل في هذه الدراسة الي المعيار وضبطه وتطبيقه علي عينه من امتحانات المواد الاجتماعية للصف السادس في اربع محافظات خلال سبع سنوات كما قدم الباحث النتائج والتوصيات التي يراها ضرورية في هذا المجال منها ضرورة الاهتمام في أسئلة امتحانات التاريخ والجغرافيا للصف السادس الابتدائى بمقياس المستويات المعرفية المختلفة وبأوزانها المختلفة وكذلك ضرورة عقد دورات تدريبية للقائمين علي وضع الامتحانات بغرض رفع مستواهم العلمي وموافاتهم باحدث الاتجاهات العالمية في التقويم والقياس التربوي وايضا ضرورة النظر في المحتوي الحالي لكتب التاريخ والجغرافيا بالمرحلة الابتدائية وتطويرها. 
   
     
PDF  
       
Tweet