دراسة تحليلية لمقرر المنطق ودورة فى تنمية التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة شعبة الآداب

Faculty Education Year: 1980
Type of Publication: Theses Pages: 300
Authors:
BibID 10185911
Keywords : المنطق    
Abstract:
أهداف البحث:- تقرير ما إذا كان مقرر المنطق يعمل على تنمية التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة شعبة الآداب. معرفة ما إذا كانت هناك علاقة إرتباطية بين التحصيل فى مادة المنطق وتنمية القدرة على التفكير الناقد . معرفة مقدار نسبة التحسن فى مكونات التفكير الناقد.منهج البحث أن البحث الحالى يتبع”المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى” هذا قضلاٌ عن إستخدام ”المنهج الإحصائى” فى تحليل نتائج الإختبارات، والمقارنة بين مجموعات البحث للوصول إلى النتائج إذا كانت هناك علاقة إرتباطية بين التحصيل فى مادة المنطق وتنمية القدرة على التفكير الناقد . معرفة مقدار نسبة التحسن فى مكونات التفكير الناقد.منهج البحث أن البحث الحالى يتبع”المنهج الوصفى، والمنهج التجريبى” هذا قضلاٌ عن إستخدام ”المنهج الإحصائى” فى تحليل نتائج الإختبارات، والمقارنة بين مجموعات البحث للوصول إلى النتائج. 
   
     
PDF  
       
Tweet