إعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية فى ضوء بعض التحديات الحضارية المعاصرة

Faculty Education Year: 2011
Type of Publication: Theses Pages: 169
Authors:
BibID 11213452
Keywords : الجامعات والكليات    
Abstract:
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على أهم الـمشكلات التى تقف أمام تحقيق كليات التربية النوعية لوظيفتها وأهدافهارصد واقع إعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية التعرف على أهم المشكلات التى تواجه إعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية التعرف على أهمية إدخال الحاسب الآلى وتعميمه فى جميع قطاعات التعليم فى مصر التعرف على أهم التحديات الحضارية التى توجب الاهتمام بإعداد معلم الحاسب الآلى على قدر من الكفاءة فى الجانب الأكاديمى والمهنى- التعرف على تجارب بعض الدول فى مجال إعداد معلم الحاسب الآلى للاستفادة منها فى مجال إعداد معلم الحاسب الآلى فى مصر اقتراح تصور مستقبلى لإعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية من خلال بعض السيناريوهات المستقبلية تمتد نحو عقدين من الزمن وتستجيب للمعطيات الحضارية المعاصرة تمثلت أهمية الدراسة فى إلقاء مزيد من الضوء على أهمية استخدام الحاسب الآلى فى العملية التعليمية وإدخاله لجميع قطاعات المجتمع محاولة زيادة الاهتمام بإعداد معلم الحاسب الآلى مسايرة لطبيعة العصر الحالى التأكيد على أهمية إعداد معلم الحاسب بكليات التربية النوعية مع ضرورة توافر كافة الإمكانيات المادية والبشرية التى تحقق ذلك محاولة رفع مستوى إعداد معلم الحاسب الآلى بكليات التربية النوعية محاولة دراسة بعض التحديات الحضارية المعاصرة ومدى انعكاساتها على إعداد معلم الحاسب الآلى معرفة أهمية الدراسات المستقبلية بالنسبة للدراسات التربوية وكيف يمكن أن تؤثر فيها وتسهم فى تحديد ورسم خطوط عريضة لعدة سيناريوهات بديلة لمستقبل إعداد معلم الحاسب الآلى. 
   
     
PDF  
       
Tweet