Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية بعض إستراتيجيات ماوراء المعرفة فى تدريس العلوم فى تنمية التحصيل الإبتكارى لتلاميذ المرحلة الابتدائية
Faculty
Education
Year:
2007
Type of Publication:
Theses
Pages:
124
Authors:
يسرا محمد رضا عبدالله العرابى
BibID
10066258
Keywords :
العلوم
Abstract:
مستخلص الرسالة باللغة العربية :- فاعلية إستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة فى تدريس العلوم فى تنمية التحصيل الإبتكارى لتلاميذالمرحلة الإبتدائية. تمثلت مشكلة البحث الحالى فى :- أنه من خلال الإطلاع على الدراسات السابقة وجد قلة أوندرة الأبحاث التى تناولت التفكير الإبتكارى فى ظل المحتوى العلمى المتضمن فى المادة. لذلك كانت الحاجة ملحة لأن تمتزج المقرارات الدراسية بإستراتيجيات تعليمية جديدة تعمل على تحسين مواقف التعلم وتنمية الإبتكار. وتمثلت حدود البحث فى عينة من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى (تجريبية –ضابطة )وتوصلت النتائج :- توجد فروض ذات دلالة إحصائية بين متوسطى تلاميذالمجموعتين التجريبية والضابطةفى إختبار التفكير الإبتكارى ككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية، يوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبيةفى اختبارالتفكير الإبتكارى ككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالةإحصائية بين متوسطى تلاميذالمجموعتين التجريبية والضابطة بعدى فىالإختبار التحصيلىككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية,ويوجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبيةفى الاختبار التحصيلى قبلى وبعدىفى الأختبار ككل وفى كل بعد من أبعاده لصالح التطبيق البعدى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف