فعالية استخدام النموزج الواقعى لتدريس العلوم فى تنمية القدرة على اتخاذ القرارلدى تلاميذ المرحاة الاعدادية

Faculty Education Year: 2007
Type of Publication: Theses Pages: 248
Authors:
BibID 10066076
Keywords : العلوم    
Abstract:
أهداف الدراسة :-1- التعرف على قدرة المعاقين سمعياً على التفكير الإبتكارى .2- التعرف على أثر استخدام الكمبيوتر في تدريس العلوم على التحصيل الدراسي للمعاقين سمعياً .3- التعرف على أثر استخدام الكمبيوتر في تدريس العلوم على التفكير الإبتكارى للمعاقين سمعياً .الإجراءات المنهجية :-1- المنهج المستخدم : المنهج شبه التجريبي .2- العينة : تتكون عينة الدراسة من مجموعتين ( التجريبية – الضابطة ) متجانستين كل مجموعة من ( 12 ) تلميذ وتلميذة من المعاقين سمعياً بالصف الثامن الإبتدائي تتراوح أعمارهم بين ( 14 – 16 ) عام .3- الأدوات : أ- اختبار الذكاء المصور – أحمد ذكى صالح 1978 .ب- اختبار تحصيلى لوحدة المغناطيسية والكهربية إعداد الباحث .ج- مقياس التفكير الابتكارى لتورانس الصورة ( ب ) فؤاد أبو حطب وعبد الله سليمان 1973 .د- البرنامج الكمبيوتري لوحدة المغناطيسية والكهربية إعداد الباحث . 
   
     
PDF  
       
Tweet