Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية برنامج نشاط مقترح فى الدراسات الاجتماعية لتنمية الهوية الثقافية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى
Faculty
Education
Year:
2006
Type of Publication:
Theses
Pages:
287
Authors:
سهير عبدالله عبدالفتاح حجاب
BibID
10057671
Keywords :
القيم الاجتماعية
Abstract:
مشكلة هذه الدراسة تكمن في هذا السؤال الرئيسي: كيف يمكننا بناء برنامج النشاط المقترح للدراسات الاجتماعية إلى تطوير عوامل الهوية الاجتماعية على الطلاب من مرحلة التعليم الأساسي؟ هذا السؤال يؤدي إلى بعض الأسئلة البسيطة الأخرى التي هي: - ما هي العوامل من هوية الثقافة التي يجب أن توجد في مناهج الدراسات الاجتماعية في مرحلة التعليم الأساسي؟ - ما هي الأسس التي يجب أن توجد وتعتبر على بناء برنامج النشاط في الدراسات الاجتماعية لتنمية عوامل هوية ثقافة الطلاب من مرحلة التعليم الأساسي؟ - ما هو شكل برنامج نشاط مقترح لتطوير عوامل هوية ثقافة الطلاب من مرحلة التعليم الأساسي؟ - ما هو كفاءة البرنامج المقترح في تطوير عوامل هوية الثقافة؟ إجراءات البحث: الفصل الأول: يتناول هذا الفصل مع مشكلة البحث، أهميته، حدودها وخطتها. الفصل الثاني: انها تتعامل مع الدراسات السابقة والأبحاث العربية والإنجليزية من خلال ثلاثة محاور؛ - المحور الأول: الدراسات التي تناولت الهوية والثقافة، والتحديات التي تواجهها. - المحور الثاني: الدراسات التي تناولت بناء برامج النشاط في الدراسات الاجتماعية. - المحور الثالث: الدراسات التي تناولت القيم الاجتماعية والثقافية في مجال الدراسات الاجتماعية. هذه القيم التي تدعم هوية الثقافة. الفصل الثالث: يتناول هذا الفصل مع الإطار النظري حول الدراسات الاجتماعية وتنمية الهوية الثقافية في المرحلة التحضيرية. الفصل الرابع: يحتوي هذا الفصل على دراسة مفصلة عن كيفية بناء أدوات الدراسة في ضوء الدراسة النظرية حين تم التعامل فيها وتطبيقه على عينة البحث قبل وبعد تنفيذ البرنامج المقترح. الفصل الخامس: يحتوي هذا الفصل الغرور المقترحة لبرنامج آخر تعريفه، وقواعد بناء، والرؤية الفلسفية، والإجراءات. الفصل السادس: انها تتعامل مع الدراسة الميدانية. التجربة البحثية، إجراءاتها والنتائج والتفسير، ملخص البحث، والتوصيات والمقترحات.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف