برنامج علاجى لبعض صعوبات تعلم طلاب الصف الثانى الثانوى الصناعى للمقايسات

Faculty Education Year: 2007
Type of Publication: Theses Pages: 300
Authors:
BibID 10059440
Keywords : التعليم الصناعى    
Abstract:
أهمية هذه الدراسة تكمن في إدخال نموذج برنامج مقترح للتغلب على الصعوبات التي ينطوي عليها قياسات التعلم بين طلبة الصف الثاني في المدارس الثانوية الصناعية ( قسم التبريد و تكييف الهواء ) . وبالتالي سيكون لها تأثير مفيد على :أ) طلاب الصف الثاني في المدارس الثانوية الصناعية ( قسم التبريد و تكييف الهواء ) في دراسة المنهج القياسات و التغلب على الصعوبات من استيعاب وفهم المواضيع .ب) موضوعات المعلمين التقنية في القياسات تدريسهم والتغلب على صعوبات في فهم واستيعاب المنهج في حين يجري يدرس للطلاب. ج ) المخططين لل مناهج من قياسات في سعيها لتطويرها ( التبريد و قسم وتكييف الهواء) . د) الذين التحقيق في احتمال تنفيذ برامج علاجية مماثلة للتغلب على صعوبات التعلم من المواضيع التقنية الأخرى .تهدف الدراسة الحالية إلى: 1 . وإذ يدرك الصعوبات التي تواجه طالبات الصف الثاني الثانوي في المدارس الصناعية ( تبريد و تكييف الهواء القسم ) عند دراسة المنهج من القياسات. 2 الاعتراف الأسباب الكامنة وراء مثل هذه الصعوبات و اقتراح الحلول للتغلب عليها .3 . بناء وتجريب برنامج العلاجية المقترحة للتغلب على هذه الصعوبات .4 . البت في كيفية فعالة هو البرنامج العلاجي المقترح للتغلب على هذه الصعوبات .حدود الدراسة: يقتصر الدراسة الحالية إلى ما يلي : 1 . عينة عشوائية من طلبة الصف الثاني في المدارس الثانوية الصناعية ( قسم التبريد و تكييف الهواء ) في محافظة البحيرة .2 . المنهج من قياسات لطلبة الصف الثاني في المدارس الثانوية الصناعية ( قسم التبريد و تكييف الهواء.عينة الدراسة: وقد تم اختيار عينة الدراسة من طلبة الصف الثاني في مدرسة دمنهور الميكانيكية الثانوية للبنين و مدرسة دمنهور الثانوية الصناعية للبنات في محافظة البحيرة حيث تم اختيار فئة من كل مدرسة يمثلون عينة الدراسة . تعرض العينة للبرنامج العلاجي المقترح. وكان يتألف من 60 طلاب الصف الثاني (ذكور وإناث ) في المدارس الثانوية الصناعية ( قسم التبريد و تكييف الهواء. 
   
     
PDF  
       
Tweet