Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
الفعالية النسبية لبعض استراتيجيات ماوراء المعرفة فى تنمية مهارات البرهان الهندسى واختزال قلقه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Faculty
Education
Year:
2006
Type of Publication:
Theses
Pages:
347
Authors:
خالد مصطفى حافظ الكحكى
BibID
10067208
Keywords :
الهندسة
Abstract:
مشكلة الدراسة الحالية يعتمد على السؤال الرئيسي التالي: ” ما هو مدى فعالية النسبية لكل من اثنين من استراتيجيات ما وراء المعرفة (واحد اقترحه الباحث، والآخر من قبل Wilen و فيليبس 1995 ) في تطوير المهارات برهان هندسي و الحد من القلق في تلاميذ المرحلة الإعدادية ؟ أدوات الدراسة : أعدت الباحثة الأدوات التالية و استخدمها في الحصول على البيانات المعنية مع دراسة : •اختبار الإنجاز الهندسي . •اختبار المهارات الهندسية واقية ( واحد بقدر ما نستطيع ) . •مقياس الإثبات هندسية القلق. تم تعديل هذه الأدوات وفقا ل صدق وثبات. عينة الدراسة : عينة من السنة الثانية، وقد تم اختيار الطلاب عشوائيا من بعض المدارس في الدقهلية prepatory governorate ( namly ؛ ميت غمر ش - حديثة للبنات، وفاطمة الزهراء للبنات ). قسمت هذه العينة إلى ثلاث مجموعات على النحو التالي : •أول واحد : ( group1 التجريبية ) تم تدريسها وفقا ل استراتيجية ما وراء المعرفة واقترح ( من إعداد الباحث ) على أساس مبادئ ما وراء المعرفة . •و ثانية واحدة : ( group2 التجريبية ) تم تدريسها وفقا ل ” Wilen و فيليبس ” استراتيجية ما وراء المعرفة (1995 ) . • -والثالث واحد: ( المجموعة الضابطة ) تم تدريسها وفقا لطريقة التقليدية في التدريس. منهج الدراسة : 1-استخدم الباحث المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري -، وتحليل محتوى وحدات الدراسة، إلى مكوناته -، وإعداد اثنين من أدلة المعلم -، وتحليل وتفسير النتائج. 2- تم استخدام أسلوب التجربة في تجربة الدراسة الميدانية كما تهدف إلى إجراء مقارنة بين فعالية ( استراتيجية ما وراء المعرفة التي اقترحها الباحث و استراتيجية ما وراء المعرفة عن طريق ” Wilen و فيليبس ” -، 1995 أعد أعد ) باعتبارها متغيرات مستقلة في تطوير ( الإنجاز الهندسي -، مهارات هندسية برهان وإثبات هندسية القلق) المتغيرات التابعة كما.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف