Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
مداخل الدراسة وعلاقاتها بكل من القوى المعرفية المسيطرة والتحصيل الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى
Faculty
Education
Year:
2006
Type of Publication:
Theses
Pages:
218
Authors:
هانم أحمد أحمد سالم
BibID
10062623
Keywords :
الفروق الفردية فى التعليم
Abstract:
والهدف من هذه الدراسة هو التحقيق في نهج لدراسة وعوامل الخمسة وهي: نهج السطح، نهج عميق، النهج الاستراتيجي، وعدم التوجه التوجيه والأكاديمية الثقة بالنفس التوجه نحو دراسة في علاقته مع السلطة المعرفية التي القابضة هي: النظام الأول من السلطة القابضة المعرفي هو أقل مستوى من التفكير والثاني هو السلطة المعرفية القابضة أعلى مستوى من التفكير. وتهدف الدراسة أيضا إلى التحقيق في العلاقة بين العوامل من النهج لدراسة والتحصيل الدراسي، بالإضافة إلى دراسة تأثير نوع الجنس ومختلف المواد الدراسية على كل من العوامل من النهج لدراسة وأوامر سحب السلطة القابضة المعرفية. وقد استخدم الباحث عددا من الأساليب الإحصائية لوصف العينة، لاختبار موثوقية وصلاحية أدوات البحث وتحليل النتائج. الأساليب الإحصائية على النحو التالي:بيرسون معامل الارتباط، معامل الفا كرونباخ، وتحليل متعددة تدريجي، T-اختبار لعينة مستقلة وتحليل المسار.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف