مداخل الدراسة وعلاقاتها بكل من القوى المعرفية المسيطرة والتحصيل الدراسى لطلاب الصف الأول الثانوى

Faculty Education Year: 2006
Type of Publication: Theses Pages: 218
Authors:
BibID 10062623
Keywords : الفروق الفردية فى التعليم    
Abstract:
والهدف من هذه الدراسة هو التحقيق في نهج لدراسة وعوامل الخمسة وهي: نهج السطح، نهج عميق، النهج الاستراتيجي، وعدم التوجه التوجيه والأكاديمية الثقة بالنفس التوجه نحو دراسة في علاقته مع السلطة المعرفية التي القابضة هي: النظام الأول من السلطة القابضة المعرفي هو أقل مستوى من التفكير والثاني هو السلطة المعرفية القابضة أعلى مستوى من التفكير. وتهدف الدراسة أيضا إلى التحقيق في العلاقة بين العوامل من النهج لدراسة والتحصيل الدراسي، بالإضافة إلى دراسة تأثير نوع الجنس ومختلف المواد الدراسية على كل من العوامل من النهج لدراسة وأوامر سحب السلطة القابضة المعرفية. وقد استخدم الباحث عددا من الأساليب الإحصائية لوصف العينة، لاختبار موثوقية وصلاحية أدوات البحث وتحليل النتائج. الأساليب الإحصائية على النحو التالي:بيرسون معامل الارتباط، معامل الفا كرونباخ، وتحليل متعددة تدريجي، T-اختبار لعينة مستقلة وتحليل المسار. 
   
     
PDF  
       
Tweet