فعاليه برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات التقنية لاخصائى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام

Faculty Education Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 571
Authors:
BibID 10181654
Keywords : التكنولوجيا    
Abstract:
تحددت مشكلة الدراسة الحالية فى ” تدنى مستوى المهارات التقنية اللازمة لاستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام ”.وتم صياغة أسئلة الدراسة فى التساؤلات التالية :1- ما أهم المستحدثات التكنولوجية المستخدمة في العملية التعليمية التي ينبغي على أخصائيى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام الإلمام بها ؟2- مقياس المساندة الاجتماعية كما يدركها المراهقين المتخلفين عقليا. إعداد / الباحث .3- مقياس السلوك التوافقي.ترجمة وإعداد / صفوت فرج وناهد رمزي معايير عام (2001)4- مقياس جودارد للذكاء .5- مقياس المستوى الثقافي للأسرة المصرية. عبد الباسط خضر و أمال عبد المنعم.(2002)سابعاً: أساليب المعالجة الإحصائية:استخدم الباحث حزمة التحليل الإحصائيSpss)) .ثامناً: نتائج الدراسة:1- وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات المراهقين المتخلفين عقليا في المساندة الاجتماعية كدرجة كلية وكأبعاد فرعية ودرجاتهم في السلوك التوافقي عند مستوى 0.012- عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من المراهقين المتخلفين عقليا في المساندة الاجتماعية كما يدركها المراهق المتخلف عقليا كدرجة كلية وكأبعد فرعية .3- عدم جود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الذكور والإناث من المراهقين المتخلفين عقليا في السلوك التوافقي (الجزاء الأول , الجزاء الثاني).4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المراهقين المتخلفين عقليا المقيمين داخليا والمقيمين خارجيا في المساندة الاجتماعية كما يدركونها كدرجة كلية وكأبعاد فرعية عند مستوى دلالة 0.01 .5- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المراهقين المتخلفين عقليا المقيمين داخليا والمقيمين خارجيا في السلوك التوافقي( الجزاء الأول , والجزاء الثاني) عند مستوى دلالة 0.01 . 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • عرفه ابو زيد السيد ابراهيم, "فعاليه برنامج تدريبى مقترح لتنمية المهارات التقنية لاخصائى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام", 2008 More

Department Related Publications

    Tweet