صنع القرار وإتخاذه فى مدارس اللغات الثانوية التجريبية

Faculty Education Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 230
Authors:
BibID 10159474
Keywords : تنظيم وادارة    
Abstract:
تنبع أهمية الدراسة من محاولاتها فهم عملية صنع القرار وإتخاذه، والتى تساعد على تقديم قاعجة بيانات واضحة عن واقع صنع القرار وإتخاذه داخل مدارس اللغات أمام القائمين بتطوير التعليم، والمخططين لسياسته التعليمية على إتخاذ قرارات تربوية أكثر رشداٌ، وكذلك تقديم تغذية راجعة للقائمين على أمر الإدارة المدرسية لتلك المدارس، حتى يتمكنوا من معالجة مشكلاتهم، وإتخاذ قرارات أكثر فاعلية.يكشف البحث الحالى عن جوانب القصور فى صناعة وإتخاذ القرار فى إدارة مدارس اللغات الثنوية التجريبية محاولاٌ الوصول إلى الحلول المناسبة لهذا القصور.ومن هنا يتأكد أهمية دراسة عملية صنع القرار، فى إثراء العملية التعليمية التربوية بالمدرسة والقائمين بتطوير التعليم، والمخططين لسياسته التعليمية على إتخاذ قرارات تربوية أكثر رشداٌ، وكذلك تقديم تغذية راجعة للقائمين على أمر الإدارة المدرسية لتلك المدارس، حتى يتمكنوا من معالجة مشكلاتهم، وإتخاذ قرارات أكثر فاعلية.يكشف البحث الحالى عن جوانب القصور فى صناعة وإتخاذ القرار فى إدارة مدارس اللغات الثنوية التجريبية محاولاٌ الوصول إلى الحلول المناسبة لهذا القصور. ومن هنا يتأكد أهمية دراسة عملية صنع القرار. 
   
     
PDF  
       
Tweet