فاعلية استخدام تكنولوجيا الوسائل المتعددة فى تحقيق بعض أهداف تدريس مادة الأحياء لطلاب المرحلة الثانوية ذوى الدافعية المرتفعة والمنخفضة

Faculty Education Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 145
Authors:
BibID 10185932
Keywords : التعليم الثانوى    
Abstract:
تتضح أهمية هذه الدراسة فيما يلى: 1 - قد تساعد نتائج الدراسة مخططى ومطورى المناهج على الاهتمام بتكنولوجيا الوسائل المتعددة عند تخطيط وتطوير المناهج. 2 - قد تساعد نتائج الدراسة منفذى المناهج عند التخطيط لدروسهم اليومية، أو الاستعانة بالاساليب التكنولوجية. 3 - توجية انظار القائمين على تصميم برامج الكمبيوتر بضرورة تصميم برامج متعددة الوسائل التعليمية تناسب المواقف التعليمية المختلفة. 4 - تقديم نموذج لبرامج الكمبيوتر متعددة الوسائل التعليمية يمكن ان يختذى به لاعداد برامج أخرى مماثلة فى مواد مختلفة (كيماء فيزياء - أحياء علوم ) ولمراحل تعليمية مختلفة (ابتدائى - اعدادى - ثانوى - جامعى ) 5 -يمكن الافادة من نتائج هذة الدراسة فى تقدير مدى فعالية برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل التعليمية فى تدريس موضوعات الاحياء لطلاب المرحلة الثانوية. 6 - قد تفيد نتائج هذه الدراسة فى بيان أثر التفاعل بين برامج الوسائل المتعددة وبين مستوى دافعية الطلاب. 
   
     
PDF  
       
Tweet