أثر استراتيجية بنائية مقترحة باستخدام الكمبيوتر فى ضوء مفهوم السيادة النصفية على تصويب التصورات الخاطئة وإكتساب المفاهيم وتنمية حب الاستطلاع فى العلوم

Faculty Education Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 450
Authors:
BibID 10185592
Keywords : الحاسبات الإلكترونية    
Abstract:
أهمية البحث: يمكن أن يسهم البحث الحالى فى: 1-الكشف عن التصورات الخاطئة الموجودة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى والخاصة بمفاهيم المادة والطاقة، مما قد يدفع المعلمين إلى محاولة تغييرها أثناء التدريس. 2- بناء نموذج تدريسى لوحدة المادة والطاقة بإستخدام إستراتيجية التعليم البنائى. 3- بناء إختبار لقياس تصورات التلاميذ عن مفاهيم المادة. 4- تفسير العلاقة الديناميكية بين أنماط السيادة المخية والقدرة على تغيير التصورات الخاطئة وإكتساب المفاهيم وتنمية حب الإستطلاع العلمى. 5- تحديد التصررات الخاطئة لدى التلاميذ قبل وبعد تعلمهم المحتوىالدراسى قد يفيد مطورى الناهج فى علاج التصوراتالخاطئة وتقليل الفاقد التعليمى. 6- تطوير إستراتيجية تدريس فى ضوء الأفكار البنائية قد يكون لها القدرة على إحداث التغير المفاهيمى وتنمية حب الإستطلاع العلمى. 7-الإستفادة المثلى من إمكانات الكومبيوتر عن طريق برنامج يجمع بين مميزات الكومبيوتر وخصائص التعليم البنائى. 8- تحديد العلاقة بين حب الإستطلاع العلمى والمفاهيم العلمية لدى التلاميذ. 
   
     
PDF  
       
Tweet