دراسه تقويميه لمناهج رياضيات الصفوف الثلاثه الاخيره من الحلقه الاولى بالتعليم الاساسى

Faculty Education Year: 1988
Type of Publication: Theses Pages: 214
Authors:
BibID 9962437
Keywords : الرياضيات    
Abstract:
تناول الفصل الاول المقدمة والمشكلة وخطة البحث واهميته وحدوده ثم تحديد المصطلحات المستخدمة في البحث واحتوى الفصل الثاني على الدراسات السابقة العربية منها والاجنبية وقد تم تصنيفها الى دراسات تدور حول تقويم المناهج ودراسات استخدمت منهج اسلوب النظم وفي الفصل الثالث عرض الباحث اطارا نظريا عن منهج اسلوب النظم من حيث مفهوم النظام, اسلوب النظام, النظم المفتوحة والنظم المغلقة, الاجزاء الرئيسية للنظام الخطوات الرئيسية لمدخل اسلوب النظم, اسلوب النظم وتقويم مناهج رياضيات الصفوف الثلاثة الاخيرة من الحلقة الاولى بالتعليم الاساسي وفي الفصل الرابع عرض الباحث اسلوب تحليل المحتوى (المضمون) من حيث سماته وخطواته الرئيسية ثم تعرض الى بناء ادوات النظام القائم وهي : استبيان خاص بالمعلمين والموجهين, استبيان خاص بالخبراء, بطاقة ملاحظة اداء المعلم داخل الفصل, استمارة المقابلة الشخصية للمتخصصين في الرياضيات وتناول الفصل الخامس نتائج تحليل واقع النظام القائم لمناهج رياضيات المستوى الثاني من الحلقة الاولى بالتعليم الاساسي والتعرف على اوجه القصور في تلك المناهج ويتناول الفصل السادس الاشتقاق والمعايير التي ينبغي ان يبنى عليها النظام الجديد لمناهج رياضيات الصفوف الثلاثة الاخيرة من الحلقة الاولى بالتعليم الاساسي وايضا بناء النظام الجديد وتطبيقه. 
   
     
PDF  
       
Tweet