استخدام بعض أنشطة القراءة الابتكارية فى تنمية مهارات التعبير الكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Faculty Education Year: 1997
Type of Publication: Theses Pages: 218
Authors:
BibID 10189659
Keywords : اللغه العربيه    
Abstract:
تكمن أهمية هذا البحث فى الجوانب الآتية: 1- تطوير طرق تدريس القراءة باستخدام أنشطة جديدة تثير التفكير الابداعى وتضمن مزيدا من التفاعل، وحرية الرأى والتعبير لدى المتعلمين خاصة بالمرحلة الثانوية. 2- تقديم أسلوب جديد لتنمية مهارات التعبير الكتابى الإبداعى باستخدام أنشطة القراءة الابتكارية. 3- فتح المجال أمام بحوث أخرى فى طرق تنمية مهارات القراءة الابتكارية فى المراحل التعليمية الأخرى. حدود البحث: اقتصر البحث الحالى على: 1- مجموعة من طلاب الصف الأول الثانوى العام فى محافظة الشرقية (أربعة فصول بمدرسة الثانوية العسكرية بنين ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات). 2- استغرقت هذه الدراسة كتطبيق للبرامج الخاص مده ثمانية أسابيع خلال الفصل الدراسى الثانى فيما بين 15/2/1997 إلى 15/4/1997. 
   
     
PDF  
       
Tweet