فعالية برنامج مقترح لتحسين الاستراتيجيات الاستدلالية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى

Faculty Education Year: 2002
Type of Publication: Theses Pages: 363
Authors:
BibID 10175934
Keywords : الطلبة    
Abstract:
ترجع أهمية هذا البحث الى :- إعداد مجموعة مهام استدلالية استنباطية يتم من خلالها الوقوف على نوع الاستراتيجيات الاستدلالية التى يستخدمها الأفراد فى آداء المهام من هذا النوع، وايضا لمعرفة درجات الاستراتيجيات وأزمنة الحل، ودرجات الحل فى استخدام هذه الاستراتيجيات - إعداد مجموعة مهام استدلالية استقرائية لنفس الأهمية، ولكن لنوع الاستقراء - إعداد مجموعة مهام استدلالية ( استنباطية - واستقرائية ) تمثل برنامج يهدف الى تحسين استراتيجيات الستدلال كما يهدف هذا البحث الى :- تحديد الاستراتيجيات الاستدلالية التى يستخدمها الأفراد عند إنجاز المهام الاستدلالية، الوقوف على مدى تحسين استراتيجيات الإستدلال لدى أفراد المجموعة التجريبية، تحديد نوع الاستراتيجيات الاستدلالية لدى ( المرتفعين – والمنخفضين ) فى القدرة الاستدلالية. 
   
     
PDF  
       
Tweet