أثر بعض نماذج التجهيز للذاكرة السيمانتية على التذكر طويل المدى لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام

Faculty Education Year: 2002
Type of Publication: Theses Pages: 480
Authors:
BibID 10182232
Keywords : الفروق الفردية فى التعليم    
Abstract:
أهمية البحث :- تتمثل أهمية هذا البحث فى دراسة الذاكرة السيمانتية كمكون رئيسى للذاكرة طويلة المدى ويمكن توضيح أهمية البحث الحالى فيما يلى :- الأهمية النظرية وتتضمن :- 1- عرض الإطار النظرى الخاص بالمكونات الرئيسية لتجهيز المعلومات لدى الإنسان بخاصة الذاكزة طويلة المدى ومحاولات تقسيمها. 2- عرض الإطار النظرى الخاص بخصائص الذاكرتين السيمانتية والذاتيةوعرض الأدلة المؤيدة والمضادة لتقسيم ”تلفنج” (1972). 3- عرض الإطار النظرى الخاص بالفئات الرئيسية لنماذج التجهيز للذاكرة السيمانتية وكذلك النماذج الممثلة لكل فئة منها. وتتمثل أهداف البحث الحالى فيما يلى :- 1- بحث أثر نمازج التجهيز للذاكرة السيمانتية ممثلا فى التجهيز الإستهلاكى الموظف تبعاٌ لفروض هذه النماذج. 2- إيجاد الفروق بين نماذج التجهيز للذاكرة السيمانتية وفقاٌللفروض العامة التى تشترك فيها نماذج كل فئةالمشار إليها مسبقاٌ وليس وفقاٌللفروض الخاصة بكل نموذج على حده. 
   
     
PDF  
       
Tweet