إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال النصوص الأدبية

Faculty Education Year: 2001
Type of Publication: Theses Pages: 289
Authors:
BibID 10195502
Keywords : اللغة العربية    
Abstract:
أهمية الدراسة: بالنسبة للتلميذ: قد يسهم فى تضمين مناهج مرحلة التعليم الأساسى مواقف تعليمية وخبرات تساعد فى تنمية التفكير ثانياٌ: بالنسبة للمعلمين: 1)الإستفادة من هذا البحث عند إعداد البرامج لتنمية مهارات التفكير الناقد فى أداء معلمى اللغة العربية قبل الخدمة وأثنائها. 2)مساعدة معلمى اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية على أداء دورهم بكفاءة فى تنمية مهارات التفكير. 3)توضيح أنسب الطرق والأساليب الخاصة بتنمية مهارات التفكير الناقد فى مجال تعليم اللغة العربية. 4)إسترشاد معلمى اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية بقائمة مهارات التفكير الناقد فى إعداد الأسئلة المختلفة. ثالثاٌ: بالنسبة للباحثين: فتح المجال أمام دراسات أخرى فى تعليم اللغة العربية وتطويرها على ضوء طبيعة التفكير الناقد فى مراحل تعليمية أو صفوف دراسية أخرى. 
   
     
PDF  
       
Tweet