Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
إستراتيجية مقترحة لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال النصوص الأدبية
Faculty
Education
Year:
2001
Type of Publication:
Theses
Pages:
289
Authors:
السيد حسين محمد حسين
BibID
10195502
Keywords :
اللغة العربية
Abstract:
أهمية الدراسة: بالنسبة للتلميذ: قد يسهم فى تضمين مناهج مرحلة التعليم الأساسى مواقف تعليمية وخبرات تساعد فى تنمية التفكير ثانياٌ: بالنسبة للمعلمين: 1)الإستفادة من هذا البحث عند إعداد البرامج لتنمية مهارات التفكير الناقد فى أداء معلمى اللغة العربية قبل الخدمة وأثنائها. 2)مساعدة معلمى اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية على أداء دورهم بكفاءة فى تنمية مهارات التفكير. 3)توضيح أنسب الطرق والأساليب الخاصة بتنمية مهارات التفكير الناقد فى مجال تعليم اللغة العربية. 4)إسترشاد معلمى اللغة العربية فى المرحلة الإعدادية بقائمة مهارات التفكير الناقد فى إعداد الأسئلة المختلفة. ثالثاٌ: بالنسبة للباحثين: فتح المجال أمام دراسات أخرى فى تعليم اللغة العربية وتطويرها على ضوء طبيعة التفكير الناقد فى مراحل تعليمية أو صفوف دراسية أخرى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف