فاعلية برنامج إرشادى لتخفيف الضغوط النفسية المدرسية لدى الأطفال المتأخرين دراسياٌ

Faculty Education Year: 2001
Type of Publication: Theses Pages: 200
Authors:
BibID 10178220
Keywords : الأطفال بطيئو التعلم    
Abstract:
الأهداف النظرية: التعرف على أهم الضغوط النفسية المدرسية التى يعانيها الأطفال المتأخرون دراسياٌ. التعرف على مدى إختلاف الضغوط النفسية المدرسية التى يعانيها الأطفال المتأخرون دراسياٌ بإختلاف الجنس والمستوى الإجتماعى والإقتصادى والثقافى والتفاعل بينهم الكشف عن دلالة الفروق بين الأطفال المتأخرين دراسياٌ والأطفال العاديين فى الإحساس بالضغوط النفسية المدرسية. الهدف التطبيقى: تهدف الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج إرشادى لتخفيف حدة الإحساس بالضغوط النفسية المدرسية لدى فئة من الأطفال المتأخرين دراسياٌ وترجع أهمية الدراسة الحالية إلى تناولها لظاهرة التأخر الدراسى فى مرحلة التعليم الإبتدائى، وتصميم برنامج إرشادى لتفيف حدة الإحساس بالضغوط النفسية المدرسية لدى فئة من الأطفال المتأخرين دراسياٌ. 
   
     
PDF  
       
Tweet