"فاعلية تدريس الفلسفة باستخدام التَّعلم القائم على التَّحدي في تنمية التَّفكير المرن والابتكارية الانفعالية لدى طالبات المرحلة الثَّانوية"

Faculty Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية Volume:
Keywords : "فاعلية تدريس الفلسفة باستخدام التَّعلم القائم    
Abstract:
The research aimed to measure the effectiveness of teaching philosophy using challenge-based learning in developing flexible thinking and emotional creativity among first-year secondary school students. The research used a descriptive and quasi-experimental approach. The research sample consisted of (60 female students) who were divided into two groups: an experimental group of (30 students) and a control group of (30 students) from the first secondary grade. The research materials and tools included: (a list of flexible thinking skills, a list of dimensions of emotional creativity that can be developed in the research sample, an activity booklet, a teacher's guide, a flexible thinking test, and a measure of emotional creativity). The research results showed a statistically significant difference at a significance level of (0.01) between the mean scores of the students in the experimental and control groups in the post-application of the flexible thinking test in favor of the experimental group and in favor of the post-application. The research also found a statistically significant difference at a significance level of
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Mai Mostafa Mohamed Youns, "فاعلية برنامج قائم على مدخل المواقف الحياتية لتدريس الفلسفة فى تنمية الوعى ببعض القضايا الفلسفية المعاصرة لدى طلبة المرحلة الثانوية", مجلة كلية التربية جامعة بنها, 2017 More
  • Mai Mostafa Mohamed Youns, "فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية", 2024 More
  • Mai Mostafa Mohamed Youns, ""برنامج مقترح في علم النَّفس السَّيبراني لتنمية الأمن الفِكري والاندماج النَّفسي والمعرفي لدى طلبة كليَّة التربية شعبة علم النَّفس"", كلية التربية - جامعة مدينة السادات, 2023 More
  • Mai Mostafa Mohamed Youns, ""وحدة مقترحة في علم الاجتماع قائمة على نموذج الاستقصاء التَّقدمي لتنمية التحصيل والفهم العميق والتَّكيُّف الاجتماعي لدى طلبة الصَّف الثاني الثانوي"", مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية, 2024 More
  • Mai Mostafa Mohamed Youns, ""استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الثلاثى لستيرنبرج فى تدريس الفلسفة لتنمية التفكير التخيلى والدافعية العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية"", مجلة كلية التربية- جامعة بنها, 2020 More

Department Related Publications

  • Reda Elhoseny Ali Elsabagh, "فعالية استخدام الحاسوب في تدريس التدريبات المهنية على تحصيل الجوانب المعرفية، وتنمية المهارات العملية لتلاميذ الإعدادية المهنية - الصم وضعاف السمع-", جامعة بني سويف, 2010 More
  • Asmaa Mohamed Hassan Abdelmgied, "فاعلية تدريس العلوم باستخدام نموذج التعلم القائم على (المشكلة problem- المشروع project- الخطوات process- الفريق people- المنتج product) P5BL في تنمية التحصيل والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلبة المرحلة الاعدادية.", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2016 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح للتطوير المهني لمعلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية قائم على بعض الاتجاهات الحديثة في التدريس وأثره على تنمية مهاراتهم التدريسية حتى التمكن واتجاهاتهن نحو تدريس المادة", مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح قائم على المدخل الافتراضي في تدريس العلوم وأثره على إكساب معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة بالسعودية بعض المفاهيم المهنية المرتبطة بالمستحدثات التكنولوجية وتنمية ثقافتهن العلمية", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2014 More
  • Magdy Ibrahim Ismayil, "فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي في تنمية مهارات ما وراء المعرفة والمهارات العملية لدى طلاب المدارس الثانوية الصناعية", المنصورة, 2010 More
Tweet