منهجية ممارسة الإثنوغرافيا الافتراضية على وسائل التواصل الاجتماعي في ضوء النظرية المجذرة(المرتكزةgrounded theory)

Faculty Specific Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages: الصفحة 655-730
Authors:
Journal: مجلة البحوث الإعلامية ، جامعة الأزهر ،كلية الاعلام Volume: 2682-4620
Keywords : منهجية ممارسة الإثنوغرافيا الافتراضية , وسائل التواصل    
Abstract:
This study aims to evaluate the practice of virtual ethnography as a modern method and demonstrate its importance in qualitative studies and research on social media, through research into the dimensions of the virtual ethnographic practice methodology This study belongs to descriptive interpretive studies, so the study relied on the survey method, both descriptive and analytical, and the inductive approach. According to the aim of the study, the study used the in-depth interview tool with a number of (15) academic professors of communication, digital media, and sociology at Egyptian universities. With an initial review of the literature and its expansion during the data collection, coding, and analysis processes based on the grounded theory methodology in seven steps, using a three-level coding program (open coding, spin coding, and selective coding), the study conducted a saturation phase test to stabilize the saturation of the analysis categories included in search
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Entesar Mohamed Elsayed Saliem, "دور المدونات السياسية فى دعم مفهوم حرية الرأى والتعبير السياسى لدى الشباب المصرى دراسة ميدانية فى ضوء نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام", كلية الاعلام جامعة القاهرة, 2012 More
  • Entesar Mohamed Elsayed Saliem, "تأثير التعرض للصحافة المطبوعة والإعلام الإلكتروني على تقييم الشباب الجامعى للأداء السياسي", كلية الاعلام جامعة القاهرة, 2013 More
  • Entesar Mohamed Elsayed Saliem, "إدراك الشباب الجامعى لتأثير محتوى العنف السياسى بالانترنت وعلاقته بإتجاهاتهم نحو فرض الرقابة على الانترنت دراسة ميدانية فى ضوء نظرية تأثير الشخص الثالث", كلية الاعلام جامعة الازهر, 2015 More
  • Entesar Mohamed Elsayed Saliem, "دور الصحافة المدرسية في تلبية احتياجات طلاب المرحلة الثانوية واتجاهات تقييمهم لها كنشاط اعلامى مدرسى دراسة على عينة من الطلاب في ضوء نظرية التماس المعلومات", كلية الاعلام،جامعة القاهرة, 2015 More
  • Entesar Mohamed Elsayed Saliem, "دور الصفحات الاقتصادية بالصحف المصرية فى ترتيب أولويات رجال الأعمال تجاه القضايا الاقتصادية – دراسة تطبيقية (ماجستير)", لايوجد, 1900 More

Department Related Publications

  • Saleh Alsayed Eraki, "- "علاقة الجمهور في سيناء بقنوات التليفزيون العربية و الأجنبية – دراسة مقارنة " بحث منشور في مجلة كلية الآداب – جامعة الزقازيق العدد 48 يناير / مارس 2009 م", كلية الآداب, 2013 More
  • Hytham Goda Mohamed Moaed, "علاقة التكوين النفسي والمهني بالأداء الإبداعي لدى القائمين بالاتصال بالمواقع الإخبارية تجاه إنتاج وتصميم المحتوى الصحفي: دراسة في إطار نظريتي رأس المال النفسي وانتشار المستحدثات", كلية الإعلام، جامعة القاهرة, 2018 More
  • Saleh Alsayed Eraki, "تبني القائم بالاتصال في برامج الهواء ( ON AIR ) بالقنوات التليفزيونية العربية لتطبيقات التراسل الفوري عبر الهاتف الذكي وانعكاساتهاعلى رضا مشاهدي تلك البرامج", كلية الإعلام جامعة القاهرة, 2018 More
  • Shaymaa Fathy Abdelsadek Mselhy, "دور المسرح في بث الروح الفنية في المدارس عرض مسرحية تِقدرمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي أنموذجًا", التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024 More
  • Amina Amer Bayoumi, "توظيف التراث الشعبي في عروض مسرح العرائس (عرض إيزيس وأوزوريس المائي أنموذجاً)", كلية الآداب - جامعة الزقازيق, 2022 More
Tweet