Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
نمطا التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) في بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
Faculty
Specific Education
Year:
2024
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Nanise Nader Zaki Hessien
Staff Zu Site
Abstract In Staff Site
Journal:
المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم
Volume:
Keywords :
نمطا التعلم القائم , المشروعات الإلكترونية (الفردية/
Abstract:
This research aimed to develop the skills of producing stereoscopic imaging using hologram technology among educational technology students, through designing a virtual environment based on the two types of project learning (individual/group). Participants consisted Of the second-level students in the Department of Educational Technology and Computers at the Faculty of Specific Education, Zagazig University, it consisted of (40) male and female students who were randomly selected, and were randomly divided into two experimental groups, each group consisting of (20) students. The research included The first experimental treatment used the individual projects learning style. The second experimental treatment used group project learning. Instruments included In an achievement test to measure the cognitive aspect related to the skills of producing holograms using hologram technology, a note card to measure the performance aspect related to the skills of producing holograms using hologram technology, a product evaluation card to measure the quality of the final product (holograms), a measure of engagement in learning The results showed the effectiveness of the existing virtual environment addressed by the first experimental group in the style of learning through individual projects to develop the dependent research variables. The research recommended the need to adopt virtual environments based on project learning to develop holographic production skills.
Author Related Publications
Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى الإلكتروني (كائنات تعلم -دروس) والإسلوب المعرفي للمتعلم (سطحي/عميق) في بيئة تعلم شخصي لتنمية مهارات انتاج الاختبارات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024
More
Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر تفاعل نمط عرض ملخصات الفيديو (تتابع الإبراز – تتابع الملخص) وتوقيت عرضها (قبلي- أثناء- بعدي) في بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2024
More
Nanise Nader Zaki Hessien, "تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2020
More
Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2023
More
Nanise Nader Zaki Hessien, "التفاعل بين نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي) ومستوى تقديمه (مستمر/ متقطع) فى بيئة تعلم إلكتروني تشاركي وأثره على تنمية مهارات إنتاج الروبوتات الافتراضية التعليمية ومستوى الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024
More
Department Related Publications
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبية والتقبل التكنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية، جامعة بنها, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "فاعلية التعلم المصغر القائم على محفزات الألعاب في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى الطلاب الجامعيين الصم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) في بيئة التعلم الشخصية على تنمية مهارات بعض تطبيقات المستحدثات التكنولوجية والحاجة إلى المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف