التفاعل بين نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي) ومستوى تقديمه (مستمر/ متقطع) فى بيئة تعلم إلكتروني تشاركي وأثره على تنمية مهارات إنتاج الروبوتات الافتراضية التعليمية ومستوى الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Faculty Specific Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم Volume:
Keywords : التفاعل , نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي)    
Abstract:
This research aimed to develop the skills of producing educational virtual robots using the VR.VEX platform and the level of academic self-esteem among educational technology students, through designing a participatory learning environment based on the interaction between the type of electronic support (external/internal) and the level of its provision (continuous/intermittent). The research sample consisted of (60) male and female students who were intentionally selected and randomly divided into four experimental groups, each group consisting of (15) students. The research tools were: The research tools were an achievement test to measure the cognitive aspect related to the skills of producing the virtual educational robot on the VR.VEX platform, a note card to measure the performance aspect related to the skills of producing the virtual educational robot on the VR.VEX platform, a product evaluation card, and an academic self-scale.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطا التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) في بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى الإلكتروني (كائنات تعلم -دروس) والإسلوب المعرفي للمتعلم (سطحي/عميق) في بيئة تعلم شخصي لتنمية مهارات انتاج الاختبارات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر تفاعل نمط عرض ملخصات الفيديو (تتابع الإبراز – تتابع الملخص) وتوقيت عرضها (قبلي- أثناء- بعدي) في بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2020 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2023 More

Department Related Publications

  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبية والتقبل التكنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية، جامعة بنها, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "فاعلية التعلم المصغر القائم على محفزات الألعاب في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى الطلاب الجامعيين الصم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) في بيئة التعلم الشخصية على تنمية مهارات بعض تطبيقات المستحدثات التكنولوجية والحاجة إلى المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022 More
Tweet