التفاعل بين نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي) ومستوى تقديمه (مستمر/ متقطع) فى بيئة تعلم إلكتروني تشاركي وأثره على تنمية مهارات إنتاج الروبوتات الافتراضية التعليمية ومستوى الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Faculty Specific Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم Volume:
Keywords : التفاعل , نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي)    
Abstract:
This research aimed to develop the skills of producing educational virtual robots using the VR.VEX platform and the level of academic self-esteem among educational technology students, through designing a participatory learning environment based on the interaction between the type of electronic support (external/internal) and the level of its provision (continuous/intermittent). The research sample consisted of (60) male and female students who were intentionally selected and randomly divided into four experimental groups, each group consisting of (15) students. The research tools were: The research tools were an achievement test to measure the cognitive aspect related to the skills of producing the virtual educational robot on the VR.VEX platform, a note card to measure the performance aspect related to the skills of producing the virtual educational robot on the VR.VEX platform, a product evaluation card, and an academic self-scale.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطا التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) في بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى الإلكتروني (كائنات تعلم -دروس) والإسلوب المعرفي للمتعلم (سطحي/عميق) في بيئة تعلم شخصي لتنمية مهارات انتاج الاختبارات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر تفاعل نمط عرض ملخصات الفيديو (تتابع الإبراز – تتابع الملخص) وتوقيت عرضها (قبلي- أثناء- بعدي) في بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2020 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2023 More

Department Related Publications

  • Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "فاعلية إستخدام الألعاب الإلكترونية التعليمية علي تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات التعليمية عند التلاميذ.", مجلة دراسات بحوث التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2020 More
  • Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي علي النمو المعرفي لدي الأطفال.", مجلة رابطة التربويين العرب, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022 More
  • Eman Gamal Elsayed Ghoniem, "أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي", الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم, 2022 More
  • Eman Gamal Elsayed Ghoniem, "Integrating Problem-Based Learning Into Blended Learning To Enhance Students’ Programming Skills", Journal of Positive School Psychology, 2022 More
Tweet