تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة إلى المعرفة فى بيئة تعلم نقال قائمة على نمطى التعلم المعكوس (الافتراضى- للإتقان) لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Faculty Specific Education Year: 2020
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة تكنولوجيا التربية الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية Volume:
Keywords : تنمية مهارات تصميم الشبكات الافتراضية والحاجة    
Abstract:
This research aimed to design a mobile learning environment based on the two types of flipped learning (virtual - mastery) to develop the skills of designing virtual networks and the need for knowledge among students of educational technology Participants of the research consisted The research sample consisted of (40) students divided into two groups, each group (20) students, educational technology, fourth year, division (computer teacher), academic year (2020/2021). The research included two groups The first group is the experimental group, which studied the virtual flipped learning style, and the second group, which studied flipped learning for mastery. Instruments included a note card for virtual network design skills for educational technology students, an achievement test to measure the cognitive aspects of virtual network design, and a need for knowledge scale. results Proved It confirms the presence of statistically significant differences between the scores of the first and second experimental groups in favor of the first experimental group in the post-application, which dealt with the hypothetical flipped learning style, over the second experimental group, which dealt with flipped learning for mastery in the achievement test, the note card, and the need for knowledge scale.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطا التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية (الفردية/ الجماعية) في بيئة افتراضية لتنمية مهارات إنتاج التصوير التجسيمي والانخراط في التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر التفاعل بين نمطي تقديم المحتوى الإلكتروني (كائنات تعلم -دروس) والإسلوب المعرفي للمتعلم (سطحي/عميق) في بيئة تعلم شخصي لتنمية مهارات انتاج الاختبارات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "أثر تفاعل نمط عرض ملخصات الفيديو (تتابع الإبراز – تتابع الملخص) وتوقيت عرضها (قبلي- أثناء- بعدي) في بيئة تعلم إلكترونية لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2024 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "نمطي تصميم الأنشطة (الموجهة / الحرة ) في بيئة تعلم مصغر نقال على تنمية مهارات دمج التكنولوجيا في التعليم وخفض العبء المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ذوى الإعاقة السمعية", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلکتروني, 2023 More
  • Nanise Nader Zaki Hessien, "التفاعل بين نمطي الدعم الإلكتروني (خارجي/ داخلي) ومستوى تقديمه (مستمر/ متقطع) فى بيئة تعلم إلكتروني تشاركي وأثره على تنمية مهارات إنتاج الروبوتات الافتراضية التعليمية ومستوى الذات الأكاديمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المجلة المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2024 More

Department Related Publications

  • Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "فاعلية إستخدام الألعاب الإلكترونية التعليمية علي تنمية مهارات التفكير وحل المشكلات التعليمية عند التلاميذ.", مجلة دراسات بحوث التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2020 More
  • Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "أثر وعي معلمات رياض الأطفال بتطبيقات الذكاء الرقمي علي النمو المعرفي لدي الأطفال.", مجلة رابطة التربويين العرب, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022 More
  • Eman Gamal Elsayed Ghoniem, "أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي", الجمعية المصرية لتکنولوجيا التعليم, 2022 More
  • Eman Gamal Elsayed Ghoniem, "Integrating Problem-Based Learning Into Blended Learning To Enhance Students’ Programming Skills", Journal of Positive School Psychology, 2022 More
Tweet