Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
الخدمات المساندة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق فى ضوء تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص التعليمية (دراسة تقويمية)
Faculty
Specific Education
Year:
2019
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Fatma Mohamed Bahgat
Staff Zu Site
Abstract In Staff Site
Journal:
مجلة العلوم التربوية كلية الدراسات التربوية جامعة القاهرة مجلة العلوم التربوية كلية الدراسات التربوية جامعة القاهرة
Volume:
Keywords :
الخدمات المساندة للطلاب , الاحتياجات الخاصة بكلية
Abstract:
هدف البحث إلى تعرف واقع الخدمات المساندة المقدمة لذوى الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية جامعه الزقازيق من وجهة نظر الطلاب والطالبات ذوى الاحتياجات الخاصة، كما هدف إلى تعرف المعوقات والصعوبات التى تواجه الطلاب والطالبات ذوى الاحتياجات الخاصة وتعيق دمجهن فى العملية التعليمية، والتوصل إلى مقترحات من وجهة نظر الطلبة والطالبات ذوى الاحتياجات الخاصة لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة. استخدم البحث المنهج الوصفى نظرا لما ينطوى علية من رصد للواقع، ووصف للظاهرة وصفا دقيقا، وتم استخدام أداة الاستبيان كأداة لجمع المعلومات والبيانات، وقد تكونت عينة البحث من 40 طالبًا وطالبة من ذوى الاحتياجات الخاصة بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها: واقع الخدمات المساندة فى كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق بعضها مفعل واغلب الخدمات المساندة غير متوفرة داخل الكلية، عدم وجود مركز خدمات مسانده داخل الكلية لمساعدة الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، عدم وجود وسائل نقل من وإلى الكلية للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة، عدم وجود أخصائى نفسى وأخصائى اجتماعى وهؤلاء الفئة فى أمس الحاجه لوجودهم. الكلمات المفتاحية: ذوى الاحتياجات الخاصة، الخدمات المساندة، تكافؤ الفرص التعليمية.
Author Related Publications
Fatma Mohamed Bahgat, "The Community Participation Consolidation for Developing The One - Classroom Schools In Sharkia To Achieve The Social Integration (A proposed Perspective)", جامعة القاهرة, 2015
More
Fatma Mohamed Bahgat, "الخلفية الاجتماعية لدراسات مدارس الفصل الواحد (بحث فى قرية مصرية) (ماجستير لم يناقش بعد)", لايوجد, 1900
More
Fatma Mohamed Bahgat, "تفعيل دور الدراسات العليا التربوية فى مواجهة بعض المشكلات المجتمعية بمصر فى ضوء خبرة كلا من الولايات المتحدة الامريكية وماليزيا", 2024
More
Fatma Mohamed Bahgat, "آليات تحقيق التنمية المستدامة فى ضوء مفهوم التعليم الريادى فى الجامعات المصرية : تصور مقترح", كلية التربية جامعة بنها, 2020
More
Fatma Mohamed Bahgat, "التعليم عن بعد بمدارس التعليم الثانوي فى ظل جائحة كورونا بمحافظة الشرقية "دراسة ميدانية"", مجلة كلية التربية عين شمس, 2021
More
Department Related Publications
Norhan Hessien Ibrahim Elnashwa, " فاعلية برنامج تدريبى قائم على النظرية البنائية فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية لدى دراسات الفصل الواحد (ماجستير لم يناقش بعد)", لايوجد, 1900
More
Halaa Ahmed Ibrahiem Mohamed Elgalad, "الهدر فى مدارس الفصل الواحد بمحافظة الشرقية ودور المجتمع المحلى فى مواجهته " تصور مقترح" (ماجستير)", لايوجد, 1900
More
Halaa Ahmed Ibrahiem Mohamed Elgalad, "إعداد معلمات مدارس الفصل الواحد وتنميتهن مهنيا فى ضوء متطلبات الجودة " تصور مقترح" (دكتوراة لم تناقش بعد)", لايوجد, 1900
More
Walaa Fawzy Abdelhalim Ahmed, "المنظور المستقبلى كمفهوم دافعى – معرفى وعلاقته بكل من القدرة على حل المشكلات والتحصيل الدراسى لدى طالبات شعبة معلم الفصل الواحد (ماجستير)", لايوجد, 1900
More
Fatma Mohamed Bahgat, "The Community Participation Consolidation for Developing The One - Classroom Schools In Sharkia To Achieve The Social Integration (A proposed Perspective)", جامعة القاهرة, 2015
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف