Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
التفاعل بين إستراتيجتين تلخيص المراجعة الإلكترونية (المجاميع / التعاوني) والأسلوب المعرفي (التصلب /المرونة) في بيئة المشروعات الإلكترونية وأثره علي إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية لدي طلبة تكنولوجيا التعليم
Faculty
Specific Education
Year:
2021
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed
Staff Zu Site
Abstract In Staff Site
Journal:
مجلة تكنولوجيا التعليم ، الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم مجلة تكنولوجيا التعليم ، الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم
Volume:
Keywords :
التفاعل , إستراتيجتين تلخيص المراجعة الإلكترونية (المجاميع
Abstract:
هدف البحث الحالي إلى دراسة التفاعل بين إستراتيجتين تلخيص المراجعة الإلكترونية (المجاميع / التعاوني) والأسلوب المعرفي (التصلب /المرونة) في بيئة المشروعات الإلكترونية وأثره علي تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري وجودة المنتج النهائي لمهارات إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية لدي طلبة تكنولوجيا التعليم. وتكونت عينة البحث من 60 طالب/ طالبة من طلبة الفرقة الأولي قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق , تم إختيارهم بطريقة عشوائية و تقسيمهم الى أربع مجموعات تجريبية . وتمثلت أدوات البحث في إختبار تحصيلي الجوانب المعرفية ، بطاقة ملاحظة الأداء المهاري للجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية، بطاقة تقييم جودة المنتج النهائي لمهارات إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية . وتوصل البحث الحالي الى عدة نتائج منها : وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطات درجات الطلاب في التطبيق البعدي للجانب المعرفي والجانب الأدائي وجودة المنتج النهائي لمهارات إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية ترجع إلى الأثر الأساسي لإختلاف إستراتيجية تلخيص المراجعة الإلكترونية ببيئة المشروعات الإلكترونية لصالح إستراتيجية تلخيص المراجعة الإلكترونية التعاوني، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0,05) بين متوسطات درجات الطلاب في التطبيق البعدي للجانب المعرفي والجانب الأدائي وجودة المنتج النهائي لمهارات إنتاج مصادر التعلم السمعية الرقمية ترجع إلى الأثر الأساسي لاختلاف الأسلوب المعرفي (التصلب/ المرونة) ببيئة المشروعات الإلكترونية لصالح الأسلوب المعرفي المرن، عدم وجود أثر للتفاعل بين متغيرات البحث في التحصيل المعرفي بينما يوجد أثر للتفاعل بين متغيرات البحث فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة وبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية التى درست بإستخدام إستراتيجية تلخيص المراجعة الالكترونية (التعاوني) والأسلوب المعرفي (المرونة) على باقى المجموعات التجريبية الأخري.
Author Related Publications
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed, "فعالية إستخدام الشبكات الاجتماعية فى تحسين آداء طلاب تكنولوجيا التعليم فى التربية العملية وخفض قلق التدريس لديهم", مجلة كلية التربية – جامعة بنها, 2016
More
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed, "أثر التفاعل بين حجم مجموعات ممارسة الأنشطة الإلكترونية (صغيرة، متوسطة، كبيرة) ببيئة التعلم المقلوب و أسلوب التعلم (نشط، تأملي) في تنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", المجلة العلمية للدراسات والبحوث التربوية والنوعية, 2019
More
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed, "أثر إختلاف مستويان للتلميحات البصرية في الفيديو التفاعلي ببيئة التعلم المصغر عبر الويب النقال علي تنمية مهارات التعلم الرقمي والإحتفاظ المعرفي لدي طلبة تكنولوجيا التعليم مرتفعي ومنخفضي السعه العقلية", المجلة الدولية للتعليم الالكتروني, 2021
More
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed, "أثر الممارسة الموزعة والمكثفة للأنشطة التعليمية ببيئة تعلم إلكتروني متعدد الفواصل وفقا لأسلوب التفكير التحليلي والكلي علي الوعي التكنولوجي والعبء المعرفي لدي طلبة تكنولوجيا التعليم", مجلة تكنولوجيا التعليم ، الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2021
More
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed, "العلاقة بين أساليب التحكم في برامج الكـمبيوتر التعـليمية ومستويات السعة العقلية للمتعلمين وبين كفاءة التعلم ( ماجستير)", لايوجد, 1900
More
Department Related Publications
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبية والتقبل التكنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية، جامعة بنها, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "فاعلية التعلم المصغر القائم على محفزات الألعاب في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى الطلاب الجامعيين الصم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) في بيئة التعلم الشخصية على تنمية مهارات بعض تطبيقات المستحدثات التكنولوجية والحاجة إلى المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف