Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر أختلاف نمطي التعليق بالقصة الرقمية المصورة (مسموع/ مسموع مقروء) في بيئة تعلم مصغر على تنمية بعض المفاهيم العلمية والانخراط في التعلم لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم
Faculty
Specific Education
Year:
2022
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan
Staff Zu Site
Abstract In Staff Site
Journal:
المجلة الدولية للتعليم الإلكتروني الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني
Volume:
Keywords :
, أختلاف نمطي التعليق بالقصة الرقمية المصورة
Abstract:
This research aimed to: reveal the effect of a stereotypical design for the digital storyboard commentary (audio/audio-readable) in the micro-learning environment for developing some scientific concepts and engaging in learning among learnable mentally handicapped students. The research sample consisted of (40) students with mental disabilities who are able to learn at the School of Intellectual Education in Zagazig, they were selected randomly, and then divided into two experimental groups, the first experimental group: studied using a mini-learning environment based on the audio commentary style of the digital story, while The second experimental group was studied using the mini-learning environment based on the audio-readable commentary style with the digital story, and the study followed the experimental method to answer the research questions, and the researcher used two of the research tools, the first: testing scientific concepts, the second: the learning engagement scale. The research concluded: There is a statistically significant difference at the level (0.05) between the mean scores of the two experimental groups in the post application to test scientific concepts and the learning engagement scale for the benefit of the second experimental group. According to the audio-readable commentary style in teaching the mentally disabled students who are able to be taught in the different academic courses.
Author Related Publications
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan, "أثر أنماط التدريب الإلكتروني ( المباشر - المساند – المزيج ) على تنمية مهارات استخدام نظام (Blackboard) في التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء احتياجاتهم التدريبية", كلية التربية جامعة الازهر, 2019
More
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan, "أثر اختلاف أسلوبي تنظيم المحتوى (الهرمي/ الشبكي) ببيئة التعلم المعكوس على تنمية مهارات تصميم ونشر الدروس الإلكترونية وتقدير الذات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية-جامعة الزقازيق, 2021
More
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan, "التفاعل بين نمطي تقديم محتوى الإنفوجرافيك الثابت (كلي– جزئي) ببيئة تعلم إلكترونية والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) وأثره في تنمية مهارات تحليل النظم والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan, "التفاعل بين نمطي التعلم التشاركي (بين المجموعات / داخل المجموعات) وأسلوب التعلم (الكلي/ التحليلي) ببيئة التعلم المعكوس وأثره على تنمية مهارات إنتاج برمجيات الوسائط المتعددة والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم.", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022
More
Samah Zaghlol Hassan Bakeer Hassan, "التفاعل بين نمط الدّعم (الثابت - المرن) وطريقة تقديمه (سمعي - بصري) ببيئة التعلم الإلكترونية وأثره على تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلكترونية والاتجاه نحوها لدى طلاب الدراسات العليا.", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022
More
Department Related Publications
Ehab Mahmoud Ibrahiem Mohamed, "تأثير استخدام بعض تلميحات الفديو على تنمية الابداع فى انتاج الوسائل التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم (ماجستير)", لايوجد, 1900
More
Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "العلاقة بين نمط التفاعل فى برامج الوسائل القارئة التعليمية وبين مستوى الأداء المهارى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم (ماجستير)", لايوجد, 1900
More
Amal Elsayed Ahmed Eltahier, "فاعلية فصل سحابي قائم على تطبيقات أوفيس 365 في تنمية الوعي بالمعلومات الرقمية ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", المؤتمر الدولي الأول-كلية التربية النوعية جامعة المنيا, 2018
More
Naglaa Saied Mohamed Ahmed, "التفاعل بين نمط تقديم المحتوي التعليمي (الإنفوجرافيك /الخرائط الذهنية )والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل)وأثره في تنمية مهارات الإتصال التعليمي لدي طلاب معلم الحاسب الآلي بكليات التربية النوعية.", مجلة تكنولبوجيا التعليم -سلسلة دراسات وبحوث محكمة, 2021
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف