اليقظة العقلية في ضوء نظرية لانجر "Langer" وعلاقتها بكل من الاتجاه نحو التخصص وأسلوب التعلم ونوع الاختبار التحريري المفضل لدى طلبة جامعة الزقازيق

Faculty Education Year: 2020
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: 3rd International Conference , Faculty of Engineering Cairo University, Cairo ,Egypt كلية التربية - جامعة سوهاج Volume:
Keywords : اليقظة العقلية , , نظرية لانجر "Langer" وعلاقتها    
Abstract:
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن درجة توافر اليقظة العقلية ومكوناتها في ضوء نظرية لانجر "Langer" لدى طلبة جامعة الزقازيق, بالإضافة إلى التعرف على الفروق في اليقظة العقلية ومكوناتها تبعاً لاختلاف كل من الجنس، والاتجاه نحو التخصص، وأسلوب التعلم،
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "استخدام أعضاء هيئة التدريس لمهارات التقويم الواقعي والعدالة الأكاديمية كما يدركها طلبة الجامعة مرتفعي ومنخفضي الأداء الأكاديمي", كلية التربية - جامعة بني سويف, 2017 More
  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "نمذجة العلاقات السببية بين الأفكار اللاعقلانية وموضع الضبط والتنمر لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية", المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية, 2018 More
  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "الاتجاه نحو بعض مظاهر سلوك البويات وعلاقته بالعوامل الستة الكبرى للشخصية لدى طالبات الجامعة", المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية, 2019 More
  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "فعالية برنامج تدريبي قائم على أساليب التفكير لستيرنبرج في تحسين الاندماج الأكاديمي لدى طالبات كلية التربية", كلية التربية - جامعة الزقازيق, 2019 More
  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "الذكاء الروحي والشفقة بالذات ودافعية الإنجاز لدى معاوني أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق (علاقات سببية)", رابطة التربويين العرب, 2019 More

Department Related Publications

  • Ahmed Samir Megahid Aboelhassan, "فاعلية طرق معادلة صورتى اختبار مبنى فى ضوء نظرية الذكاء الناجح لستيرنبرج وفقا لنظرية القياس التقليدية", جامعة المنصورة, 2014 More
  • Amira Mohamed Badr Mohamed Sallama, "المناخ المدرسى وعلاقته بجودة الحياة النفسية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", كلية رياض الاطفال جامعة المنصورة, 2014 More
  • Enas Mohamed Safwat Mostafa Mahmod Khreba, "استخدام أعضاء هيئة التدريس لمهارات التقويم الواقعي والعدالة الأكاديمية كما يدركها طلبة الجامعة مرتفعي ومنخفضي الأداء الأكاديمي", كلية التربية - جامعة بني سويف, 2017 More
  • Ghada Mohamed Ahmed Shehata, "مستوى الانتماء الوطني لدي طلاب جامعة في ضوء متغيري الجنس والتخصص الأكاديمي", كلية التربية النوعية- جامعة المنوفية, 2015 More
  • Elsaied Elfedaly Abdelmoteleb Elsebaiey, "أساليب التعلم وأسلوب التفكير الاختباري في ضوء كل من الجنس والتخصص والتحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التربية", مجلة كلية التربية – جامعة بنها, 2007 More
Tweet