7- استخدام استراتيجية السقالات التعليمية القائمة علي نموذج التنظيم الذاتي لتنمية بعض مهارات التفكير التحليلي والحس العلمي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Faculty Education Year: 2019
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: EFMJ المجلة التربوية Volume:
Keywords : 7- استخدام استراتيجية السقالات التعليمية القائمة , نموذج    
Abstract:
The use of the educational scaffolding strategy based on the self-regulation model to develop some analytical thinking skills and scientific sense in the science of students in the preparatory stage
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح قائم على الاحترافية المهنية للمعلم، وأثره على تنمية الثقافة المهنية لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحوها", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2006 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح للتطوير المهني لمعلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية قائم على بعض الاتجاهات الحديثة في التدريس وأثره على تنمية مهاراتهم التدريسية حتى التمكن واتجاهاتهن نحو تدريس المادة", مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية برنامج مقترح في التربية البيئية مدعوم بالأنشطة الإثرائية في إكساب طلبة شعبة التعليم الابتدائي بعض المفاهيم البيئية، والقدرة على اتخاذ القرار حيال بعض قضايا البيئة", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2007 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام استراتيجية (تصفح – اسأل – أقرأ – استرجع – راجع) (SQ3R)في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية", الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, 2007 More
  • Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المرتكز إلى المهمة (TBL) في إكساب طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية بعض مهارات التواصل العلمي اللفظي في مادة الأحياء", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2010 More

Department Related Publications

  • Khaled Gouda Mohamed Mohamed, ""فعالية التعليم الالكتروني في تنمية مهارات اعداد الدروس الالكترونية والاتجاه نحو استخدام التعليم الالكتروني في التدريس لدى معلمي التعليم الثانوي الصناعي"", مجلة كلية التربية - جامعة بني سويف, 2010 More
  • Rania Mohamed Ibrahim Mohamed, "فاعلية استخدام استراتيجية REACT في تنمية مهارات التفكير المستقبلي ودافعية الإنجاز الأكاديمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي", كلية التربية- جامعة بنها, 2019 More
  • ebrahim mohamed Saeid ebrahim, "فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية", 2024 More
  • Mai Mostafa Mohamed Youns, "فاعلية تدريس علم النفس باستخدام التعلم التحويلي في تنمية مهارات التفكير المحوري ومتعة التعلم لدى طلبة المرحلة الثانوية", 2024 More
Tweet