Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
استخدام استراتيجية السقالات التعليمية القائمة علي نموذج التنظيم الذاتي لتنمية بعض مهارات التفكير التحليلي والحس العلمي في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية
Faculty
Education
Year:
2019
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali
Journal:
المجلة التربوية المجلة التربوية
Volume:
Keywords :
استخدام استراتيجية السقالات التعليمية القائمة , نموذج
Abstract:
The use of the educational scaffolding strategy based on the self-regulation model to develop some analytical thinking skills and scientific sense in the science of students in the preparatory stage
Author Related Publications
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح قائم على الاحترافية المهنية للمعلم، وأثره على تنمية الثقافة المهنية لمعلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحوها", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2006
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "برنامج تدريبي مقترح للتطوير المهني لمعلمات الأحياء بالمرحلة الثانوية بالسعودية قائم على بعض الاتجاهات الحديثة في التدريس وأثره على تنمية مهاراتهم التدريسية حتى التمكن واتجاهاتهن نحو تدريس المادة", مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية برنامج مقترح في التربية البيئية مدعوم بالأنشطة الإثرائية في إكساب طلبة شعبة التعليم الابتدائي بعض المفاهيم البيئية، والقدرة على اتخاذ القرار حيال بعض قضايا البيئة", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2007
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام استراتيجية (تصفح – اسأل – أقرأ – استرجع – راجع) (SQ3R)في تنمية التحصيل والتفكير الإبداعي في مادة العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية", الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, 2007
More
Susan Mohammed Hassan El Sayed Ali, "فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المرتكز إلى المهمة (TBL) في إكساب طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية بعض مهارات التواصل العلمي اللفظي في مادة الأحياء", الجمعية المصرية للتربية العلمية, 2010
More
Department Related Publications
Khaled Gouda Mohamed Mohamed, ""فعالية برمجية تعليمية في الرسم الهندسي في ضوء النظرية البنائية على تنمية التحصيل والتفكير الهندسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الصناعي"", مجلة كلية التربية - جامعة قناة السويس, 2011
More
Mai Mostafa Mohamed Youns, ""استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية الذكاء الثلاثى لستيرنبرج فى تدريس الفلسفة لتنمية التفكير التخيلى والدافعية العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية"", مجلة كلية التربية- جامعة بنها, 2020
More
Magdy Ibrahim Ismayil, "تقويم مراكز مصادر التعلم في ضوء معايير الجودة الشاملة بالمملكة العربية السعودية", الجمعية المصرية للمناهج وطرق التدريس, 2006
More
Mohamed Abdelhamied Mohamed Ali Salim, "Utilisation de l'apprentissage basé sur le cerveau pour développer les compétences de la compréhension auditive en français auprès les étudiants de la faculté de pédagogie", الجمعية التربوية لتدريس اللغات, 2019
More
Fawkia Ragab Abdelaziz Soliman, "برنامج مقترح في التغير المناخي قائم على مدخل التعلم العميق النشط ADL لتصويب بعض التصورات الخطأ وتنمية متعة التعلم لدى طلبة الفرقة الأولى STEM بكلية التربية", كلية التربية - جامعة سوهاج, 2022
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف